اخر الاخبار

خاص| خبير اقتصادي عن ارتفاع سعر اسطوانات الغاز: استكمالاً لعشوائية الأسعار

الاربعاء 31 يناير 2024 | 07:02 صباحاً


الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي

كتب : علام عشري

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات في تصريحات خاصة ل “بلدنا اليوم” أن ارتفاع أسعار اسطوانات الغاز في السوق السوداء ليصل من 75 جنيهاً إلى حوالي 150 جنيهاً هو استكمالاً للعشوائية المسيطرة على كافة الأسعار للسلع والمنتجات، وغياب دور الرقابة التموينية وجهاز حماية المستهلك.

وأشار الشافعي إلى أنه نقص المعروض من أسطوانات البوتاجاز في السوق لا علاقة له بنقص الإمداد لمصانع التعبئة، بينما هي لتحقيق أرباح مالية مع تنسيق وهندمة السوق كما يريد كبار المتعاملين.

وذكر الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للدراسات الاقتصادية، أن هناك عدة أزمات تواجه وزارة التموين خلال الفترة الأخيرة ما يظهر للمواطنين عجز الوزارة على التعامل مع ما يحدث، فكان لابد عليهم اتخاذ الاجراءات اللازمة لصون وحفظ حقوق المواطنين وعدم تركهم عرضه للاستغلال.

وذكر الشافعي في تصريحاته أن شبكات الفساد الذي تم كشفها داخل وزارة التموين خلقت انطباع داخل أنفس المواطنين أن أي أزمة أسعار تكون لحساب مصالح خاصة لأشخاص بعينهم ليحققوا أرباح.

وذكر الشافعي أن هناك توجيهات رئاسية دائمة من الرئيس السيسي بعدم إثقال كاهل المواطنين بأي أزمات والعمل على تحقيق ما يسهم في سد احتياجات كافة المواطنين من كافة السلع وتحقيق شعور الأمان لدى المواطنين على توافر كل ما يريدون.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *