ترندات

هل هناك علاقة بين البرد والتهاب الأذن الداخلية؟

بعد الإصابة بنزلات البرد الشديدة، يظهر ألم يصعب تحمله في الكثير من الأحيان بالأذن، وعند الذهاب للطبيب للتعرف على سبب الألم، يكتشف الشخص أنه مصاب بالتهاب الأذن الداخلية.

وقال الدكتور سامي عبد الجواد، استشاري الأنف والأذن والحنجرة، في كلية طب الزقازيق، إن “التعرض لالتهاب الأذن الداخلية. أمر مزعج لدى المصاب، ويعد في بعض الأحيان ناتج عن الإصابة بنزلات البرد الشديدة. أو التهاب السحايا الجرثومية”.

وأضاف، أن “هناك جزءاً في الأذن الداخلية يطلق عليه المتاهة. وعند تعرضها لعدوى فيروسية كنزلات البرد أو الأنفلونزا، يتعرض الشخص. لمشكلة في السمع والاتزان”.

وأوضح استشاري الأنف والأذن والحنجرة، أن “هناك بعض الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالتهاب الأذن الداخلية. ومنها الدوخة الشديدة، وحدوث مشاكل في السمع، والرغبة في الغثيان، والقيء، بالإضافة إلى ألم شديد في الأذن، والصداع الشديد. وفي بعض الأحيان يخرج إفرازات من الأذن”.

وأكد، على “ضرورة العلاج بشكل سريع تجنباً للتعرض لأي مضاعفات صحية. كفقدان السمع الجزيء أو الكلي، حيث يعتمد العلاج أدوية مضادة للفيروسات، أو البكتيريا أي المضادات الحيوية. ولكن يجب الذهاب للطبيب لتحديد نوع العلاج الجيد”.

أقرأ التالي

2024/02/02 12:50:09 مساءً

هل الملح يسبب السرطان؟

2024/02/02 11:50:05 صباحًا

هل الاستحمام اليومي ضار؟

2024/02/02 10:50:46 صباحًا

دراسة: الطماطم يمكن أن تقضي على مرض السالمونيلا!

2024/02/02 9:50:35 صباحًا

كيف تدعمين شريك حياتك في مواجهة التحديات النفسية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *