اخبار مصر

شاهد.. وزير النقل : فوجئت بتكسير 8 شبابيك بالحجارة وإطفاء السجائر فى كراسي القطارات | ميديا | بوابة الكلمة

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن القطارات الحديثة في محافظة الإسكندرية يوجد بها تكييف ومراوح ودورات مياه وكراسي على أعلى مستوى وزجاج عاكس للضوء، وغيرها من المميزات التي تحقق راحة الركاب، لكنها لم تنجو من بعض الممارسات السلبية

وأضاف كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئولتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السكك الحديدة الفاخرة، التي تم إنشائها بأموال المصريين، شهدت عبور سيارات عليها من أماكن غير معدة للعبور أثناء قدوم القطار، مشيرا إلى أنه عند وقوع حادثة يكون اللوم على السكك الحديدية: «يبقى بتوع السكة الحديد وحشين».

وأردف وزير النقل، أن سائقي القطارات يتعاملون مع مواقف مختلفة وخطيرة، بسب خبرتهم الكبيرة التي تكونت خلال الفترة الماضية، موضحا أن هناك عربية كارو تحمل برسيما كانت تمر في قلب السكة الحديد وأيضا التكاتك والدرجات بشكل خاطئ: «يا جماعة إحنا بنقول ساعدونا، دا دافع الضرائب بيشقى عشان نجيب قطار».

وتابع كامل الوزير، أن سائقي القطارات المحترفين استطاعوا التوقف قبل الاصطدام بالسيارات التي تخترق خط القطار بمسافات كافية تصل لـ 500 متر، مشيرا إلى أن قائدي القاطرات أصبح لديهم وعي كبير وارتفع عامل السلامة والتأمين عن الماضي، لذا تم تكريم المتميزين منهم.

وأشار وزير النقل إلى أنه يجري تكريم المتميزين في منظومة السكك الحديدية لتفانيهم في العمل، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من بروج المراقبة سيصير عامل الأمن والسلامة آمن بنسبة 100%، وحال حدوث أي طارئ سيغلق المزلقان الإلكتروني لمنع حدوث الكوارث.

وأكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من تطوير الإشارات ستستغرق الرحلة من القاهرة إلى الإسكندرية ساعتين فقط، ويجري التعاون مع العديد من الشركات لإنهاء أعمال التطوير.

وكشف كامل الوزير أنه رغم التوعية المستمرة بضرورة الحفاظ على مرفق السكك الحديدية فوجئ بتكسير 8 شبابيك في القطار الجديد عقب رشقهم بالحجارة، وشاب آخر كان يقطع أقمشة المقاعد بالقطار الحديث بآلة حادة كما شاهد إطفاء سجائر في الكراسي: «طيب ليه يا ابني ده، القطار ملكك ولازم تحافظ عليه»

واختتم وزير النقل تصريحاته بأن ليس كل رواد السكة الحديد يسيئون استخدامها، مشيرا إلى أن هناك 90% من ركاب السكك الحديدية يتعاملون مع التطوير بإيجابية.https://www.youtube.com/watch?v=nqrdKUNje3s

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.