اخبار مصر

طلاب الثانوية العامة يؤدون آخر الامتحانات التجريبية غدا

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي، استكمال آخر أيام الامتحان التجريبي التقني لشهر أبريل، غدا الخميس، بجميع مدارس الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل اليوم الثالث بالامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة الخاصة بشهر أبريل للعام الدراسي الحالي 20202021.

الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “اليوم الثالث غدا للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة يخص أيضا طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط”.

الثانوية العامة 2021

ووجه الدكتور طارق شوقي، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة قائلا: “نرجو عدم الدخول من local لأننا نختبر assessment وحدها”.

الدكتور طارق شوقي

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب/طالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلًا عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس”local” وكذلك المتاحة على “cloud” الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات “4G”، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

امتحانات الثانوية العامة

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

وزارة التربية والتعليم

وبينت الوزارة أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح الواى فاى والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.

وحقق اليوم الأول الأهداف المرجوة منه بالكامل وتستكمل الوزارة العمل أيام الثلاثاء والخميس القادمين للوصول إلى أفضل الحلول التقنية لأداء الامتحانات النهائية.

ومن المهم أن يستخدم الطلاب الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.