اخبار مصر

عزة مصطفى: رواندا أصبحت قوة اقتصادية مهمة في إفريقيا بعد حرب أهلية.. فيديو | ميديا | بوابة الكلمة

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إنه توجد تجربة مهمة في إفريقيا، تستحق الوقوف أمامها وهي تجربة رواندا التي يبلغ عدد سكانها 13 مليون نسمة فقط.

وأضافت عزة مصطفى خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنها شاهدت تلك التجربة أثناء سفرها إلى العاصمة كيجالي الأسبوع الماضي، ورأت تطورا كبيرا، في الاقتصاد والاستثمار والتعليم والسياحة، مشيرة إلى أن البنية التحتية هناك متطورة بشكل رهيب.

وتابعت عزة مصطفى، أن رواندا كانت تشهد حربا أهلية في التسعينيات، وجثث في الشوارع، أما الآن فأصبحت قوة اقتصادية مهمة في إفريقيا يقصدها السياح والمستثمرون.

وأردفت عزة مصطفى، إننا نحب رؤية تجارب ناجحة وتطور كبير في كل إفريقيا، مشيرة إلى أن مصر كانت متواجدة بقوة في منتدى «استثمر في رواندا» الذي أقيم ضمن فعاليات قمة تجمع «الكومنولث رقم 26».

وأكدت عزة مصطفى أن المنتدى شهد حضور عدد كبير من الشخصيات الدولية والمؤثرة عالميا، مثل الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني، وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا ورئيس وزراء كندا وسلطان بروناي وولي عهده ورئيس كينيا ورئيس أوغندا والنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، مردفة أن المنتدى كان فرصة كبيرة لرجال الأعمال للتعرف على مبادرات وحوافز الاستثمار في رواندا.

واستطردت عزة مصطفى، «هناك بتقدر إنك تقدم على الرخصة في نظام الشباك الواحد وتاخدها في 6 ساعات فقط.. وكمان عايزة أقول إنه سفيرتنا في روندا السفير رانيا البنا، شخصية مشرفة ونموذج مهم للمرأة المصرية، اللي بتقدم كل الدعم للعلاقات بينا وبين رواندا»

واختتمت عزة مصطفى بأن الجميع في روندا يشيدون بالتجربة المصرية وأهمية التعاون بين رواندا ومصر، كما أن شركة المقاولين العرب تنفذ نهضة حقيقية في رواندا وإفريقيا بشكل عام، من خلال المشروعات المختلفة تتولى تنفيذها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.