اخبار مصر

فرانس فوتبول تعلن قائمة جائزة أفضل لاعب شاب لعام 2022 | الرياضة | بوابة الكلمة

أعلنت مجلة «فرانس فوتبول» اليوم الجمعة عن قائمة اللاعبين المرشحين لحصد جائزة «كوبا» لأفضل لاعب شاب.

وضمت القائمة التي تم الإعلان عنها اليوم الجمعة :

كريم أديمي (دورتموند)

جود بيلينجهام (دورتموند)

كافمافينجا (ريال مدريد)

جافي (برشلونة)

جرافينبرج (بايرن ميونخ)

نونو ميندز (باريس سان جيرمان)

جمال موسيالا (بايرن ميونخ)

يوشكو جفارديول (لايبزيج)

ساكا (آرسنال)

فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)

وذكرت صحيفة يوروسبورت أن كريم بنزيمة لاعب فريق ريال مدريد الإسباني المرشح الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية للرجال بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع ريال مدريد الموسم الماضي، لتكون هي جائزته الأولى وسيخلف ليونيل ميسي ، الذي فاز بالجائزة للمرة السابعة وهو رقم قياسي العام الماضي.

بالنسبة لجائزة السيدات ، من المرجح أن تكون بيث ميد من إنجلترا منافسة بعد أن فازت بلعبة البطولة والحذاء الذهبي حيث فازت ببطولة أوروبا 2022.

تقوم لجنة التحكيم باختيارها بناءً على ثلاثة معايير رئيسية ؛ الأداء الفردي والجماعي من الموسم السابق، فئة اللاعب ومسيرته.

وذكرت مجلة «فرانس فوتبول» أن كريم بنزيما قدم أداء جيد على مدار الفترة الماضية خاصة في دوري أبطال أوروبا بطولية ، كما أن شكله المتسق في الدوري جعله ثاني هداف لريال مدريد على الإطلاق خلف كريستيانو رونالدو ، وفي ذلك الوقت كان متساويًا مع راؤول.

وبخصوص النجم الدولي محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي ذكرت صحيفة يورسبورت أنه في حالة رائعة مع بداية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، موضحة أنه لن يتمكن من حصد الجائزة في نسخة العام الحالي بعد وادع بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتابعت : محمد صلاح نجح في جمع أكبر عدد من التمريرات والأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لذا لم يكن الأمر كله سيئًا. ربما في بعض اللحظات الكبرى».

وحول فرص فوز كيليان مبابي بجائزة الكرة الذهبية للعام الحالي، ذكرت صحيفة يورسبورت أن مبابي أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا العام والذي سجل 39 هدفًا في جميع المسابقات ولم يخذل إلا في دوري أبطال أوروبا عندما فاجأ ريال مدريد باريس سان جيرمان.

وكشفت الصحيفة أنه بالنظر إلى الفائزين السابقين بالكرة الذهبية، على اللاعب الفائز الفوز بدوري أبطال أوروبا أو مسابقة دولية ولم يقم مبابي بأي من هذه الأشياء.

وذكرت «فرانس فوتبول» عن إجراء عدة تغييرات على النسخة المقبلة من جائزة الكرة الذهبية، حيث إن التقييم سيرتكز على نتائج اللاعبين في الموسم الكروي (20212022)، وتحديدا من أغسطس 2021 إلى مايو 2022، وليس في العام الميلادي كما كان يتم سابقا.

وبالتالي لن يتم احتساب كأس العالم 2022 ضمن التقييم، حيث أن المونديال سيقام بعد شهر تقريبا من الإعلان عن الفائز بالجائزة.

وتم تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة ليُفتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالنسبة لجائزة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف الفيفا للسيدات بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة.

ويقام حفل جائزة الكرة الذهبية يوم 17 أكتوبر المقبل، على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفي الوقت الذي يبدو فيه الأرجنتيني ليونيل ميسي أحدث المتوجين بالجائزة، بعيدا عن الفوز بالكرة الذهبية 2022، يتصدر كريم بنزيما، نجم هجوم ريال مدريد، قائمة المرشحين لحصد الجائزة هذا العام، بجانب محمد صلاح وكيليان مبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.