اخر الاخبار

نشرة مرور “بلدنا اليوم”.. كثافات متحركة متحركة بالقاهرة والجيزة

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 10:42 صباحاً

كتب : محمود الطحاوي

شهدت الشوارع والطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة صباحا اليوم الاثنين كثافة مرورية، بكافة الطرق والمحاور، تزامناً مع نزول الطلاب إلي المدارس والجامعات، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من الحوادث والتكدسات.

ويوجد كثافات مرورية متحركة في الاتجاه من مدينة نصر إلى وسط القاهرة، وكذلك على جميع المناطق بالمحافظة، ومنها ميدان التحرير حتى حدائق القبة ومدينة نصر.

 وشهدت  شوارع ومحاور الجيزة حالة من الكثافات في شارع النيل السياحي، الهرم والبحر الأعظم، نزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق. 

وتباطئت حركة سير السيارات على الطريق الدائري في اتجاه السلام والهرم، وكوبري أكتوبر وميادين: روكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض، ومناطق وسط البلد. 

وظهر طريق صلاح سالم وقد تبدو الكثافة المرورية متوسطة ومتقطعة أي مزدحمة في أجزاء دون الأخرى، وكذلك نفق الطيران يشهد سيولة مرورية منخفضة.

 أما أسفل كوبري أكتوبر فيشهد سيولة مرورية متوسطة فيما يشهد أعلى الكوبري الكثافة المرورية والتكتلات في الاتجاهين.

بينما شهد كورنيش ماسبيرو كثافة مرورية عالية للغاية، ومحور 26 يوليو يشهد كثافات متقطعة ومتوسطة.  

وانتظمت حركة المرور أعلى كوبري 15 مايو للمتجه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس، وكذلك انتظمت حركة المركبات أعلى مناطق الزمالك.

 وشهد ميدان مصطفى محمود؛ كثافات متحركة في حركة المركبات للقادم من شارع جامعة الدول حتى مطلع كوبري 15 مايو. وظهرت كثافات متحركة في الاتجاه من مدينة نصر إلى وسط القاهرة، وكذلك على جميع المناطق بالمحافظة، ومنها ميدان التحرير حتى حدائق القبة ومدينة نصر.

وتتمركز الإدارة العامة لمرور القاهرة في أغلب الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة سير الحركة المرورية على مدار اليوم الكامل.

وتعمل الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذلك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *