اخبار البحرين

الهلال الأحمر البحريني يتبرع بـ 100 ألف دولار مساعدة إغاثية للشعب السوداني

قدمت جمعية الهلال الأحمر البحريني 100 ألف دولار أمريكي تبرعاً كمساعدة إغاثية إنسانية للشعب السوداني الشقيق نتيجة الأوضاع الراهنة هناك التي تركت الآلاف بلا مأوى وبحاجة ماسّة للمساعدة.

وبادر مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني إلى إقرار هذا التبرع الذي يأتي في إطار المساهمات الإغاثية للشعب السوداني الذي يعيش أوضاعا صعبة تتطلب الوقوف معه ومساعدته على اجتيازها، وذلك في إطار جهود الجمعية المستمرة لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

وسلم هذا التبرع الأستاذ مبارك الحادي الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر البحريني للقائم بأعمال السفارة السودانية في مملكة البحرين عبد الرحمن علي عبد الرحمن، وذلك في مقر الجمعية بالمنطقة الدبلوماسية.

كما وتنسق جمعية الهلال الأحمر البحريني مع عدد من الجمعيات الأهلية الخيرية في مملكة البحرين من أجل توصيل المزيد من التبرعات للشعب السوداني، انطلاقاً من أهدافها نحو تعزيز الإنسانية والتضامن الدولي وتحقيق السلام والاستقرار في العالم، وذلك في اطار علاقاتها الوثيقة مع مؤسسات ومنظمات الإغاثة الدولية.

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني الأستاذ مبارك الحادي إن تقديم هذا التبرع يأتي تضامناً مع الظروف الراهنة الصعبة التي يواجهها الأشقاء في السودان، واستجابةً للحاجة الماسة لما ينقصهم من متطلبات الحياة الأساسية، مشيراً إلى أن الجمعية سارعت لاتخاذ جميع الإجراءات الإدارية اللازمة لتحويل هذا التبرع، وأرسلت كتابا بهذا الخصوص إلى الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ولفت الحادي إلى أن الأوضاع الداخلية في بعض المدن السودانية زادت من الاحتياجات الملحة والطارئة للدواء والغذاء ومياه الشرب والمأوى والكسوة، ما دعا الهلال الأحمر البحريني إلى تقديم هذا التبرع السخي لتوفير المواد الضرورية التي تحتاجها المستشفيات والبيوت والأسر هناك.

من جانبه أعرب القائم بأعمال السفارة السودانية في مملكة البحرين عبد الرحمن علي عبد الرحمن عن شكره وامتنانه لجمعية الهلال الأحمر البحريني على هذا التبرع الكريم، مؤكداً إلى أن هذا التبرع سيساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الشعب السوداني في هذه الأزمة الإنسانية، ومشيرا إلى أن البحرين سباقة دائما بتقديم العون للمتضررين جراء الأزمات والكوارث المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *