اخبار مصر

متحف الفيفا يزيح الستار عن علامته وشعاره الجديدين الأسبوع

متحف الفيفا يزيح الستار عن علامته وشعاره الجديدين

الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاسبوع الرياضي

أزاح متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم الستار عن علامته الجديدة والتي تحمل شعار “حماية تراث وثقافة كرة القدم”، وذلك في إطار التركيز على الاحتفاء بتراث وثقافة كرة القدم على المستوى العالمي.

وتتشكل العلامة من عجلة الزمن يقطعها خط وسط الملعب وهي ترمز إلى فكرة أن لكل لعبة وقصة بداية وكل لحظة يمكن أن تستمر إلى الأبد، وأن الوقت لا يمضي قدما فحسب بل يتحرك من حولنا.

وكمنصة ديناميكية للاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يركز المتحف وبرامجه الثقافية والتعليمية على تاريخ كرة القدم فحسب، بل سينظر أيضا إلى الحاضر والمستقبل واستكشاف الظاهرة العالمية لثقافة كرة القدم.

من جانبها وصفت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشعار قائلة: “يعد هذا الشعار علامة فارقة كبيرة كما أنه يفتح باباً جديدًا للعمل الثقافي المهم لمتحف الفيفا على المستوى العالمي.

وأضافت سامورا: “نتطلع إلى دعم التطوير الإضافي لهذه المؤسسة في جهودهم للحفاظ على تراث وثقافة كرة القدم للعبة وللمشجعين والاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

في السياق ذاته أعرب ماركو فازوني المدير الإداري لمتحف الفيفا عن سعادته بالإعلان قائلا: “اليوم، نحن سعداء للغاية لكشف الستار عن علامتنا وشعارنا الجديدين بعد ستة أسابيع من الترحيب بالممثلين الثقافيين من أكثر من 60 فرد من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم في المؤتمر الدولي الثاني لمتحف الفيفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.