اخبار البحرين

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يبحث التعاون مع رابطة الآسيان في جاكرتا

قام الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بزيارة إلى المقر الرئيسي لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اطلع خلالها على سير العمل في مختلف الإدارات، حيث كان في استقباله روبرت ماتيوس، نائب الأمين العام للمجتمع السياسي والأمني لدى رابطة الآسيان.

وخلال الزيارة، أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين في ظل النهج الدبلوماسي الحكيم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، على تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والأمنية مع دول رابطة الآسيان، تفعيلاً لمعاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا التي انضمت إليها المملكة عام 2019.

واستعرض جهود مملكة البحرين في دعم مسيرة الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة الآسيان منذ انطلاقه بالمنامة عام 2009، بما يدعم أهدافهما المشتركة في تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي وفق مبادئ الأمم المتحدة، والحرص على حل النزاعات بالطرق السلمية، واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي نحو إنجاز أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد روبرت ماتيوس، بالعلاقات المتميزة بين الجانبين، مؤكدًا حرص رابطة الآسيان على توطيد أواصر التعاون والشراكة السياسية والاقتصادية مع مملكة البحرين ودول مجلس التعاون في مختلف المجالات، متمنيًا للمملكة وشعوب المنطقة دوام التقدم والازدهار.

شارك في الزيارة، أحمد عبدالله الهرمسي الهاجري، سفير مملكة البحرين في جاكرتا، والسفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *