اخبار مصر

ندوة بـ “إعلام زفتي” تُوصي بتكثيف الندوات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة

ندوة بـ “إعلام زفتي” تُوصي بتكثيف الندوات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة

جانب من الندوة

محمد عوف

نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية، بالتعاون مع الوحدة المحلية بسنبو الكبرى ندوة إعلامية تحت عنوان “الدين وتنظيم الأسرة” بمقر قاعة الوحدة المحلية، تحدث في الندوة الشيخ أحمد عبد الرؤوف حسن، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية، موضحًا أن بناء المجتمع يحتاج إلى بناء الأسرة، متطرقا إلى أسس اختيار الزوجة في الإسلام.

وقال الشيخ عبد الرؤوف أن التنظيم سنة كونية مشيرًا أن الله خلق السموات والأرض في ستة أيام ليتعلم الناس جميعاً التنظيم، وأضاف الشيخ أحمد أن الدين يحث على التنظيم، وعلى تربية الأبناء على أساس الدين.

وقال أن تنظيم الأسرة حديثًا باستخدام وسائل تنظيم الأسرة ليست محرمة شرعاً وأن الذرية ليست بكثرة الأولاد، مبيناً الفرق بين التنظيم والتحديد، وأوصت الندوة في النهاية ببعض التوصيات منها تكثيف الندوات الإعلامية لرفع الوعى لدى فئات المجتمع والعمل على تربية الأبناء على أساس طاعة الله وحب الرسول.

شارك في الندوة، عدد من موظفي ورواد الوحدة وأدارها أحمد عادل مجاهد أخصائي إعلام ومسئول وحدة الإعلام السكاني، والسيد سعد الله الغرباوي أخصائي اعلام، تحت إشراف عبد الله الحصري مدير مجمع الإعلام وعزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا وسمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.