اخبار مصر

عرض فيلم ”رهبة – مصنع الكراسى” لأحمد الفيشاوى اليوم | ثقافة وفن | بوابة الكلمة

يبدأ اليوم الأربعاء عرض فيلم “رهبة مصنع الكراسى” للفنان أحمد الفيشاوى فى دور العرض السينمائية المختلفة.

فيما يشارك فى بطولة الفيلم بجوار أحمد الفيشاوى كل من: نسرين أمين، ثراء جبيل، سما إبراهيم، الفنان السعودى محمد القس، محمود البزاوى، مصطفى غريب، عبد الرحمن ظاظا، وياسر الطوبجى وأحمد رمزى، من تأليف محمد علام وإخراج رضا عبد الرازق.

وتدور أحداث فيلم “رهبة مصنع الكراسى” حول سيد رهبة الذى يعيش فى أحد الأحياء الشعبية، ويفرض سيطرته على المنطقة مستغلًا ذكاءه وشجاعته، لكن حينما يتعرض إلى حادث أليم؛ سرعان ما تتغير أحواله تمامًا.

وكان صناع العمل طرحوا أغنية دعائية خاصة بالفيلم تحت عنوان “إمبابة أجمل من باريس”، وهى من غناء الفنان أحمد الفيشاوي والمطرب مسلم، وامتزجت المشاهد الدعائية للفيلم الأكشن بالكوميديا.

الجدير بالذكر أن أحمد الفيشاوي شارك مؤخرا فيلم “أشباح أوروبا” مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبى، وشارك في بطولة العمل مصطفى خاطر وأروى جودة وعباس أبو الحسن وعدد من ضيوف الشرف منهم باسم سمرة، وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الأكشن والمغامرات، قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسرى، وإخراج محمد حماقى

البنك المركزى النيوزيلندى يرفع سعر الفائدة 0.25% لهذا السبب

رفع البنك المركزى النيوزيلندى سعر الفائدة الرئيسى بمقدار ربع نقطة مئوية، للشهر الثانى عشر على التوالى، فى مسعى لكبح جماح التضخم.

وقد ذكر راديو نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، أن لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي قررت زيادة سعر الفائدة الرئيسي إلى 5.5%،حيث أن معدل التضخم في البلاد لا يزال مرتفعا، بالرغم من تراجعه خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 6.7%، بينما المعدل المستهدف يبلغ حوالي 2%.

ورجحت اللجنة تباطؤ النمو الاقتصادي في نيوزيلندا خلال عام 2023، بالنظر إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي، فضلا عن الآثار المستمرة لتشديد السياسة النقدية حتى الآن، مشيرة إلى أن هذا التباطؤ في نمو الإنفاق ضروري لإعادة التضخم إلى المعدل المستهدف على المدى المتوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *