اخر الاخبار

بالفيديو| قتلى وجرحى في اشتباكات بمدينة الزاوية الليبية.. والحكومة تتدخل

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة، السبت، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وفقاً لمصادر رسمية وتقارير صحفية محلية.

 

من جهته، دعا رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد إلى وقف فوري لإطلاق النار في الزاوية، التي تقع غرب العاصمة طرابلس.

 

وقال حماد، عبر حسابه في منصة “X”: “بكل أسف وقلق تابعنا ما يجري حاليا من اشتباكات مسلحة بين إخوتنا وأهلنا بمدينة الزاوية، التي استعملت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وخلفت عددا من القتلى والجرحى”.

 

إستمرار الأشتباكات وتصاعد الدخان وفوضى أمنية في مدينة #الزاوية سببها ميليشيات “الفار”. #ليبيا pic.twitter.com/n1t3Yg6dLx

— المعتصم الفيتوري (@Al_Mutasem_Al_F) March 2, 2024

وأضاف: “في الوقت الذي ندعو الله أن يحقن دماء الليبيين من جميع الأطراف، فإننا نهيب بالجميع الوقف الفوري لإطلاق النار وتغليب لغة العقل واللجوء إلى أجهزة الدولة الرسمية الأمنية منها والقضائية”.

 

ودعا حماد أيضاً “شيوخ القبائل والحكماء للتدخل سريعا والسعي في التهدئة بين الطرفين، حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة”.

 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد مدينة الزاوية الليبية اضطرابات، إذ انتشر بها مجموعات مسلحة متنافسة، وسط عجز السلطات الرسمية من السيطرة على الأوضاع.

اقرأ أيضاً.. الاتحاد الأفريقي يتّهم إسرائيل بـ”القتل الجماعي للفلسطينيين” ويدعو لهذا الأمر.


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *