اخبار مصر

وزير التعليم : مش بنجيب أسئلة من كوكب آخر.. وما فيش حاجة أسمها خارج المقرر | ميديا | بوابة الكلمة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية تقيس مدى فهم الطلاب للمنهج، مشددًا على أن قانون التعليم الساري يحدد توحيد أسئلة الثانوية على مستوى الجمهورية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، أن الامتحانات الدولية تكون لها مواصفات من خلال قياس مخرجات التعلم، لافتا إلى أن توحيد الأسئلة ليس صحيح علميًا ولذا نحتاج لتغيير القانون.

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، تقيس مخرجات التعلم، وستكون من داخل المنهج وليس من كوكب آخر.

وأوضح أن الرئيس السيسي صدق على قانون جديد للغش، يقضي بفرض عقوبات مغلظة تتجاوز مئات الآلاف والحبس وحرمان أكثر من عام دراسي، موضحًا أن هذه يهدف لعدم حصول طالب على فرصة آخر بالجامعات.

وأوضح أن المشرفين والملاحظين الذين يساعدون الطالب على الغش ستنالهم العقوبات، مناشدًا أولياء الأمور بعدم التواجد أمام المدارس لانتظار أبنائهم.

وأكد أنه غير مسموح بالكتابة في المجلد، والطالب لا يأخذ معه سوى القلم الجاف الأزرق، والامتحانات التي تحتاج إلى مسودة سيجد ورق يستخدمه لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.