ترندات

برشلونة يقدم غوندوغان رسمياً

قدم نادي برشلونة لاعبه الجديد الألماني إيلكاي غودوغان القادم من مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر.

وجدد غوندوغان فخره بالتواجد مع النادي الكتالوني، خلال عملية تقديمه بقميص نادي برشلونة رفقة الرئيس جوان لابورتا وعائلته.

وقال الدولي الألماني: “أنا فخور بأن أكون في هذا النادي، كنت معجباً بالكثير من اللاعبين الذين حملوا هذا القميص سابقاً. خلال مراهقتي كنت أشاهد الكثير من مباريات برشلونة، أريد أن أشكر الجميع هنا الرئيس ونائبه ماتيو أليماني، جوردي كرويف وديكو الذين لعبوا دوراً مهماً في تواجدي هنا، أريد تحقيق الانتصارات ولذلك أنا هنا، تحيا برشلونة”.

وأضاف غوندوغان في المؤتمر الصحفي: “أتقدم بشكر خاص لتشافي، تحدثنا منذ اللحظة الأولى وشعرت أنني بحالة جيدة للغاية، شعرت أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به، كم هو رائع أن أكون قادراً على إثبات نفسي في دوري مختلف وفي بلد مختلف”.

وتابع: “كل شيء سيكون جديداً وربما تكون المباريات متشابهة، لكن التكيف مع بلد وثقافة جديدين ليس بالأمر السهل دائماً، لهذا السبب أنا هنا لأنني أحب التحديات، على الرغم من عمري لدي الكثير لأقدمه، أعتقد أنه يمكنني مساعدة الفريق للوصول إلى مستوى جديد بمزيج من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة”.

كما عبر اللاعب الألماني عن سعادة عائلته باللعب مع البلوغرانا: “أشعر أنني بحالة جيدة، إنه يوم فخر لي ولعائلتي، يمكنني أيضاً التحدث نيابة عن بقية أفراد عائلتي، الذين رأوا برشلونة عن قرب، بالنسبة لي لقد كان حلماً منذ أن كنت صغيراً”.

كما تحدث غوندوغان عن المهاجم روبرت ليفاندوفسكي وكيف تواصل معه قبل القدوم إلى نادي برشلونة: ” لقد أجريت محادثة طويلة معه، لعبنا ضد بولندا هذا الصيف وطلب مني التحدث بعد المباراة”.

وأضاف: “أخبرني عن النادي وعن المدينة، كان بإمكاني رؤية الحماس في عينيه، لم أكن بحاجة إلى الاقتناع، لكنها كانت رسالة قوية جداً، لقد تحدثت أيضاً مع مارك (تير شتيغن) وهو سعيد جداً، لم يؤثروا على قراري لأنه كان واضحاً بالنسبة لي”.

وتحدث غوندوغان عن مدربه السابق في مانشستر سيتي بيب غوارديولا: ” لقد تواصلت معه من خلال مكالمة هاتفية لأننا كنا في إجازة، كان من المهم بالنسبة لي أن يكون أول من يعرف”.

وتابع: “اتصلت به وأخبرته بكل شيء، أعربت عن تقديري لما فعله معي وما فعله للنادي، لقد كان حزيناً لمغادرتي سيتي، لكنه كان أيضاً سعيداً بعض الشيء بالانضمام إلى نادي طفولته الذي يحبه كثيراً، كان فخوراً جداً وتمنى لي التوفيق”.

وبخصوص المقارنة بين تشافي وبيب قال غوندوغان: “لقد شرح لي تشافي أفكاره بشكل واضح، وكيف يجب أن نلعب، وهو مشابه تقريباً لما كنا نقوم في السيتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *