اخبار مصر

رئيس لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ المصري: يجب تركيز الاهتمام على دعم فلسطين دون النظر لأي شيء آخر | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

قال الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الإعلام بمجلس الشيوخ المصري، إن القنوات الرسمية قادرة على التعامل مع حادث قصف إحدى دبابات الجيش الإسرائيلي لموقع مصري قرب الحدود مع غزة بالخطأ، وذلك دون أن يجرنا إلى أمور قد تكون صعبة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أنّ اعتذار جيش الاحتلال السريع يؤكد أن مصر دولة كبيرة واستفزازها ليس أمرًا سهلًا، ومصر تمارس ضبط النفس، وتسعى إلى السلام، وتتمنى أن يسود السلام في فلسطين، والقيادة المصرية والجهات الرسمية قادرة على التعامل في مثل هذه الأمور دون انفعال أو تهوين أو تهويل.

وأكد على الجهود المصرية لدعم القطاع منذ اندلاع الأزمة في غزة، ومصر صوتها الأعلى وهي التي فضحت الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين العزل، ومصر أدارت معركة دبلوماسية وسياسية، آخرها قمة القاهرة للسلام التي استطاعت من خلالها أن توصل حقيقة ما يحدث، خاصة للغرب والأوروبيين، لأن الإسرائيليين يزعمون الأخبار الكاذبة وينشرونها طوال الوقت.

وتابع أن إسرائيل ستتواصل مع مصر بناء على هذا الحادث ومصر قادرة على أن تسير في إرادتها وتفرضها في فتح المعبر لأكبر عدد من الساعات وإدخال أكبر عدد من الشاحنات سواء المعونات الطبية أو الوقود أو الغذاء؛ لأن أهل غزة محرومون من كل ذلك.

واختتم أننا نثق في القيادات الرسمية أنها تستطيع الرد، ولكنها أحداث متعارف عليها من الجانبين ومنذ توقيع معاهدة السلام تحدث مثل هذه الأمور ويجب ألا تلهينا عما يحدث في فلسطين.

https://www.youtube.com/watch?v=peO4_l_NqM&ab_channel=AlQAheraNews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *