اخبار عمان

معهد صحار للتدريب الصناعي يحصل على تصنيف الفئة الأولى للمعاهد

 

صحار اخبار عمان

أعلنت شركة صحار ألمنيوم حصول معهد صحار للتدريب الصناعي التابع للشركة على تصنيف الفئة الأولى للمعاهد وفق مواصفات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المتمثلة في أحكام لائحة تنظيم التدريب الخاص الصادرة بالقرار الوزاري  رقم  (40/2021).

ويركز المعهد على توفير البرامج والدورات التدريبية المختلفة وفقًا لمعايير دولية تنافسية في المجالات الفنية والمهنية وتطوير المهارات الشخصية للمتدربين والعاملين داخل وخارج الشركة، ويعمل في المعهد طاقم تدريبي عُماني مؤهل ومدرّب لتنفيذ الدورات والبرامج التدريبية الفنية وغير الفنية المختلفة.

ويتكون معهد صحار للتدريب الصناعي من 7 فصول دراسية، ومختبر كمبيوتر، ومختبر وحدات التحكم المنطقية القابلة للبرم (PLC)، وورشة لحام وتصنيع، وورشة تدريب كهربائية وميكانيكية، ومختبرات تدريب هيدروليكية وهوائية، ومختبر تدريب على الأجهزة، وقاعتين للاجتماعات، ومكتبة، وقاعة متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 200 شخص. وإلى جانب مرافق التدريب الحديثة، يفخر المعهد بمستوى مدرّبيه المؤهلين تأهيلًا عاليًا، والمتميزين في عدّة مجالاتهم. ويسعى المعهد باستمرار إلى تطوير وتحسين مهارات ومعارف العاملين فيه سعيًا لضمان توفير مستوى عالٍ من التدريب والتأهيل للمتدربين.

الجدير بالذكر أنَّ معهد صحار للتدريب الصناعي تم تأسيسه فس عام 2008 كمركز تدريب وتم ترقيته لاحقًا إلى مستوى معهد في عام 2016. ويركز المعهد بشكل أساسي على تقديم التدريب المهني التقني إضافة إلى برامج التدريب في مجال السلامة والمهارات الشخصية. وتتمثل مهمة المعهد في توفير التدريب في المنطقة من خلال تكييف التدريب وتقديمه حيثما كان ذلك مطلوبًا، حيث تمكّن المعهد منذ إنشائه من تدريب عدد كبير من من الموظفين والمتعاقدين والمتدربين في شركة صحار ألمنيوم.

كما استقطب المعهد عدد من المتدريبن من مجموعة من المؤسسات الخاصة والعامة من داخل سلطنة عُمان وغيرها من المؤسسات وشركات قطاع الألمنيوم من خارجها، فضلًا عن البرامج التدريبية التي نفّذها المعهد للطلبة والباحثين عن عمل، لا سيما تلك التي استهدفت طلبة المدراس والكليات والجامعات خلال الإجازة الصيفية وبرنامج خبرات العمل الذي نفّذته وزارة التربية والتعليم مؤخرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *