اخبار مصر

يجب إعادة تصنيف الحوثيين “جماعة إرهابية” الأسبوع

أعضاء بالكونجرس لبلينكن: يجب إعادة تصنيف الحوثيين “جماعة إرهابية”

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

دعا 10 نواب بالكونجرس الأمريكي، الجمعة، وزير الخارجية أنتوني بلينكن لإعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.

واستهلت الرسالة التي حصلت “العين الإخبارية” على نسخة منها بالهجوم الإرهابي الأخير للحوثيين على أهداف مدنية بدولة الإمارات.

وجاء في نص الرسالة: “من الواضح أن المتمردين الحوثيين يواصلون رفض جهود حسن النية للتفاوض على حل دبلوماسي، اختاروا بدلاً من ذلك طريق العنف، بما في ذلك ضد المدنيين والأهداف المدنية”.

وقال النواب: “أعرب المسؤولون في الإدارة مؤخرًا عن استعدادهم لإعادة النظر في قرارك بشطب الحوثيين من القائمة، المعروفين أيضا باسم أنصار الله، كمنظمة إرهابية أجنبية “.

وأضاف النواب: “نحن نؤيد تمامًا التراجع عن هذا القرار وإعادة إدراج الحوثيين في القائمة”.

وتابعوا: “كما قد تتذكر، فقد كتبنا إليك أولاً في مارس/آذار 2021، نحثك على عكس هذا القرار المتهور، بعد أن أطلق الحوثيون عدة طائرات بدون طيار وصواريخ على منشأة أرامكو السعودية في مدينة جازان. استمرت الهجمات في سبتمبر/أيلول 2021، بإطلاق صاروخ حوثي في المنطقة الشرقية بالسعودية، مما أدى إلى إصابة طفلين”.

وأشار النواب إلى أنه: “في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أطلقت الجماعة المتشددة عدة طائرات بدون طيار على مصافي النفط في عدد من المدن السعودية منها جدة. وفي ديسمبر/كانون أول 2021، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخ باليستي حوثي فوق الرياض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.