اخبار البحرين

محمد بن عبدالله: البحرين من أوائل الدول في مجابهة الأمراض غير السارية

افتتح النسخة السادسة لمؤتمر السكري والغدد الصماء

أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس جمعية السكري البحرينية، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أن مملكة البحرين تعد من أوائل الدول التي أولت مجابهة الأمراض غير السارية والحد من انتشارها، وفي مقدمتها داء السكري والغدد الصماء والسمنة، اهتماماً كبيراً من خلال وضع الخطط التي تعزز الوعي الصحي لدى المجتمع، وتنفيذ برامج الاكتشاف المبكر والرعاية الصحية المتكاملة بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ضمن مفهوم الشراكة في صحة المجتمع.

جاء ذلك لدى افتتاحه النسخة السادسة لمؤتمر البحرين للسكري والغدد الصماء، الذي انطلقت أعماله أمس بحضور عدد من المسؤولين والمشاركين في المؤتمر، كما افتتح المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي يشهد مشاركة العديد من الجهات المتخصصة في داء السكري والغدد الصماء، وعرض أحدث المستجدات الدوائية والتكنولوجية في تشخيص المرض وعلاجه.

وأشار الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إلى الأهداف الإستراتيجية للخطة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة وداء السكري، والتي تسعى للحد من انتشار المرض والتقليل من الآثار الصحية والاقتصادية الناجمة عنه، بتنفيذ المبادرات الوقائية والعلاجية وتوفير الخدمات الصحية المتقدمة، والتي تندرج تحت هذه الخطة.

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري أمراض السكري والغدد الصماء، د. وئام حسين إن المؤتمر يدعم الخطط الوطنية لمكافحة أمراض السكري والغدد الصماء، والأمراض ذات الصلة، من خلال تبادل النقاش خلاله حول أهمية التحديث المستمر لأفضل أساليب التشخيص والعلاج، والتشجيع على تبني الخطط والحملات التوعوية للمواطنين، بهدف الحد من تزايد معدلات الإصابات.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتضمن 24 جلسة عمل، يشارك بها عدد كبير من الأكاديميين وطلبة كليات الطب بجامعة الخليج العربي والكلية الملكية الأيرلندية للجراحين، كما يشهد مشاركة واسعة من قبل مقدمي أوراق العمل من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون وعدد من الدول العربية والأوروبية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة كيمز هيلث الطبية، د. شريف سعدالله، أن مؤتمر البحرين للسكري والغدد الصماء يحظى دائماً بالإقبال من قبل المتخصصين والأكاديميين من مملكة البحرين وخارجها، نتيجة لتنوع المواضيع التي يناقشها، والتوسع في مناقشة الأساليب التشخيصية والعلاجية للأمراض ذات الصلة بداء السكري والغدد الصماء.

وأضاف أن مجموعة كيمز هيلث الطبية تفخر بتنظيم هذا المؤتمر الطبي للعام السادس على التوالي، منوهاً إلى أهمية تلك المؤتمرات المتخصصة في التعرف على أحدث طرق التشخيص والعلاج لمواجهة زيادة الإصابة بالسكري، مشيداً في هذا الصدد بجهود المجلس الأعلى للصحة، وجمعية السكري البحرينية، ولجنة مكافحة الأمراض غير السارية، للحد من ارتفاع عدد المصابين.

الجدير بالذكر أن مؤتمر البحرين للسكري والغدد الصماء ينعقد يومي 22 و23 فبراير، ويشهد حضوراً من قبل الاستشاريين والأطباء، وجمعية السكري البحرينية، وجمعية الأطباء البحرينية، وطلبة كليات الطب بجامعة الخليج العربي والكلية الملكية الأيرلندية للجراحين، إضافة إلى مشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *