اخر الاخبار

نهاية تويتر.. توقف الموقع تمامًا لهذا السبب

توقف موقع تويتر أخيرًا مع نقل رجل الأعمال الأمريكي ذوي الأصول الجنوب أفريقية إيلون ماسك موقعه إلى X.com

ويأتي التغيير في دومين الموقع بعد أكثر من عامين من عرض إيلون ماسك شراء تويتر، حيث أصبح دومين “تويتر” كموقع إلكتروني ميتًا تمامًا، وفقًا لإيلون ماسك.

أعلن الملياردير أن الموقع قد نقل أنظمته أخيرًا إلى دومين X.com، مما يمثل نهاية تغيير العلامة التجارية للموقع إلى X.

يأتي ذلك بعد أكثر من عامين من بدء إيلون ماسك خطته لشراء ما كان يسمى آنذاك موقع تويتر، في أبريل 2022، وفي أكتوبر من ذلك العام، أكمل أخيرًا عملية الشراء، بعد أن أجبرته محكمة أمريكية على ذلك.

بعد فترة وجيزة من إبرام هذه الصفقة، بدأ إيلون ماسك في إعادة تسمية تويتر إلى X، وهو خطاب كان لديه اهتمام كبير به، وتغيير خدمته المدفوعة إلى X Premium من Twitter Blue، على سبيل المثال، حيث بدأ موقع تويتر أيضًا في استخدام نطاق X.com.

ولكن لفترة طويلة ظل المستخدمون يسجلون الدخول على Twitter.com ويشاركون المنشورات بهذا العنوان.

وأعلن إيلون ماسك أن التغيير إلى عنوان URL الجديد قد اكتمل الآن، بعد أن بدأ في أغسطس من العام الماضي.

مشاركات تويتر

وحتى مع ذلك، في وقت النشر، ظهرت بعض المشاركات على عنوان Twitter.com، حيث  يبدو أن النتائج تختلف اعتمادًا على كيفية الوصول إلى الموقع وما إذا كان المستخدمون قد قاموا بتسجيل الدخول أم لا.

لقد كان إيلون ماسك مهتمًا منذ فترة طويلة بشركة X.com، حيث أطلق لأول مرة شركة على هذا الموقع في عام 1999، كشركة خدمات مالية ستندمج في النهاية مع PayPal.

لقد اشترى العنوان مرة أخرى في عام 2017، قائلًا إنه فعل ذلك لأسباب عاطفية وليس بنية واضحة لاستخدامه، وظلت غير مستخدمة معظم الوقت منذ ذلك الحين.

ومع ذلك، عندما اشترى ماسك موقع تويتر، قال إنه سيعيد تسمية الشركة X وانتقل نحو استخدام العنوان مرة أخرى، حيث كان ذلك جزءًا من محاولة تحويله إلى “تطبيق كل شيء”، والذي سيساعد في الخدمات المالية والاتصالات المباشرة لكن X.com لا يزال يركز بالكامل تقريبًا على كونه شبكة اجتماعية في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *