ترندات

بدون محمد صلاح.. حسام حسن يعلن قائمة منتخب مصر

شهدت قائمة منتخب مصر الأولى خلال عهد المدرب حسام حسن، مفاجآت بالجملة أبرزها استبعاد محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، بعد شد وجذب مع مسؤولي “الريدز” في الفترة الأخيرة.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، قائمة الفريق استعدادا لمعسكر شهر مارس، الذي ينطلق يوم 13 استعدادا للبطولة الودية الدولية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقرر إقامتها في أبو ظبي.

وجاء قرار استبعاد صلاح، رغم تمسك حسام حسن خلال وقت سابق باستدعاء اللاعب بمجرد مشاركته مع ليفربول وتعافيه من الإصابة، علما بأن اللاعب عاد وانتظم بالفعل في استحقاقات “الريدز”، وآخرها أمام سبارتا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي، يوم الخميس الماضي.

لكن حسام حسن تراجع في النهاية وقرر استبعاد اللاعب، بناء على طلب من ليفربول خاصة وأن التوقف الدولي في مارس الحالي، لن يشهد أي مباريات رسمية لمنتخب مصر، عكس يونيو المقبل.

وفي يونيو المقبل، يرتبط منتخب مصر بخوض مباراتين في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

شهدت القائمة انضمام وجوه جديدة، على رأسها مصطفى شوبير حارس الأهلي المتألق في الفترة الأخيرة، مع بعض التعديلات الجديدة مقارنة بكأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وعاد عدد من اللاعبين مرة أخرى إلى الساحة الدولية، من بينهم محمد عواد حارس الزمالك، وأكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات من الأهلي، وغيرهم.

قائمة منتخب مصر في مارس 2024

حراس المرمى: محمد عواد محمد أبو جبل المهدي سليمان مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، محمد شكري، أحمد حجازي

رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، أحمد رمضان بيكهام

خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، إمام عاشور، محمد مجدي قفشة، أحمد نبيل كوكا، محمود حسن تريزيغيه، مصطفى فتحي، حسين الشحات، عمر مرموش

خط الهجوم: مصطفي محمد، أحمد عاطف، محمد شريف، محمد الشامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *