اخبار مصر

إطلاق اسمي الشهيدين ربيع النجار ومحمد عاشور على مدرسة ومعهد بكفر الزيات

أصدر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قرارا بإطلاق اسم الشهيد الطبيب ربيع عبد المطلب النجار المتوفى متأثرا بفيروس كورونا على معهد فتيات كفر يعقوب الإعدادي الثانوي والطبيب محمد حمدي عاشور على مدرسة أبو الغر الثانوية المشتركة بمركز كفر الزيات، حيث أن الشهدين من صفوف الجيش الأبيض.

أكد محافظ الغربية أن إطلاق اسم الشهيد على المعاهد والمدارس يأتي تخليداً لذكراه الطاهرة وتقديراً لما قدمه من تضحيات غالية لخدمة اهالي القرى والوطن عامة، مؤكدا ضرورة تلبية مطالب أسر الشهداء تقديرا لما قدمه أبناؤهم من دماء ذكية وطاهرة في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة أن هذا القرار جاء بعد مخاطبة إدارة الوقائي بالمديرية لدايون عام المحافظة بإطلاق اسماء شهداء فيروس كورونا على المدارس والمعاهد التابعة لمكان سكنهم الأصلي تخليدا لذكراهم وتقديرا لكل قدموه من جهود كبيرة والتضحية بأرواحهم لخدمة المواطنين.

فيما تابع الدكتور طارقرحمياستمرارجهود المراكز والمدن والأحياءفيتطهيروتعقيمالشوارعوالميادينوالمبانيالحكومية تنفيذاً للإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث قامت رئاسة مركزومدينةزفتىوبإشرافهشام أبو المكارم رئيس المركز والمدينة، بتطهير موقف السيارات بقرية حانوت وكذلك الوحدة الصحية بالقرية،كماتم تعقيم مواقف طنطاوالمحلةوالقاهرةالتابعين للمركزوالمدينة.

وفيذات السياق، قامت رئاسة مركزومدينةالسنطة بتطهير مباني ديوان الوحدة المحلية ورش وتطهير موقف السيارات، ورش وتطهير المبني الإداري للوحدة المحلية بميت حواي والمصالح الحكومية بها، كما تم التأكيد على اتخاذ كافةالإجراءاتالاحترازية بتلك الأماكن.

وقامت رئاسة مركز ومدينةسمنود، بتطهير وتعقيم جراج الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية وكذلك المواقف العمومية لنقل الركاب بنطاق المركز وموقف السرفيس الداخلي بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *