اخبار مصر

أهمية مشروع شرق العوينات في تأمين السلع الاستراتيجية.. فيديو | الميديا | بوابة الكلمة

نعى الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، المهندس أحمد أبو العينين، شقيق النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب؛ والذي وافته المنية بعد صراع مع المرض.

وفي سياق آخر، قال سيد خليفة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»؛ تعقيبًا على افتتاح الرئيس السيسي، اليوم، مشروع شرق العوينات؛ والذي يعتمد على المياه الجوفية في الري.

وأضاف نقيب الزراعيين، مساء اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي أكد أن جميع المشروعات، التي تنفذها الدولة؛ تتم بدراسات يقوم بها متخصصين، مشيدًا بإضافة 140 ألف فدان في مشروع شرق العوينات، في فترة قصيرة، للرقعة الزراعية؛ وخاصة المحاصيل الاستراتيجية.

وتابع الدكتور سيد خليفة، أنه متوقع، العام المقبل؛ أن تصل إنتاجية القمح من هذه المنطقة؛ إلى مليون طن من محصول القمح، موضحًا أنه لولا شبكة الطرق الجديدة؛ لما أمكن افتتاح مثل هذه المشروعات في الأراضي القابلة للاستصلاح؛ وذلك ردًا على الأحاديث التي تتطرق لأولويات المشروعات.

ولفت خليفة، إلى أن المشروعات التي نجني ثمارها حاليًا وفّرت العديد من فرص العمل، وساهمت في تغيير الوضع الاقتصادي للدولة؛ وذلك في ظل الأوضاع السيئة التي يشهدها العالم، مؤكدًا أن الري الحديث وفّر على مصر كميات مياه؛ ساهمت في إضافة مساحات زراعية جديدة.

وأشار الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدي البلد»، إلى أن زيادة إنتاجية المساحات المُنزرعة؛ يهدف لتأمين احتياجات المصريين.

وأكد نقيب الزراعيين، أن هذه المشروعات مستدامة ومتكاملة، موضحًا أن الدولة تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والطاقة والتعليم والصحة؛ بمقابل في حدود إمكانيات المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *