اخبار مصر

اخبار مصر / وفد دينية النواب لأصحاب الورش بالغردقة: توجيهات القيادة السياسية دائما لصالح المواطن

أكد وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، أن مشكلة نقل الورش في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، إلى مدينة الحرفيين سيتم حلها بالشكل الذى يرضى جميع الأطراف، دون أى ضرر لأى طرف، وبما يحقق الصالح العام.

وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس الوفد البرلمانى، إن اللجنة استمعت لجميع أطراف المشكلة، وهناك حلول مطروحة، ولن ترضى اللجنة إلا بالحلول التى تحقق صالح المواطنين أصحاب الورش، وفي الوقت ذاته تحافظ على مال الوقف، لافتا إلى أن اللجنة ستتابع مع وزارة الأوقاف والمحافظة للتوافق على الحلول النهائية، وستعد تقريرا عن نتائج الزيارة وما تم الانتهاء إليه بشأن مشكلة نقل الورش، وستضع توصياتها لإنهائها وإزالة أى عقبات أمام حلها.

من جانبها، قالت النائبة عبير نصار، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن اللجنة تحرص على حل مشكلة نقل الورش إلى مدينة الحرفيين بما يحقق الصالح العام للجميع.

وتابعت عبير نصار اللجنة مع مصلحة المواطنين أصحاب الورش، وتتضامن مع مطالبهم وحقوقهم، وضرورة التيسير عليهم في سداد أسعار تملك هذه الورش، وفي الوقت نفسه يتم الحفاظ علي مال الوقف، مشيرة إلى أن اللجنة استمعت إلى جميع الأطراف، وستتابع مع الجهات المعنية سواء وزارة الأوقاف أو محافظة البحر الأحمر، وستضع توصياتها التى تضمن حل المشكلة نهائيا وتحقيق الصالح العام.

فيماقالت النائبة دعاء محمد سليمان، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف، إن توجيهات القيادة السياسية دائما تصب في صالح المواطن، والتيسير على الناس، وذلك فى كل الملفات والمشكلات، متابعة جئنا اليوم لنستمع للمواطنين أصحاب الورش ومعرفة مطالبهم، وكذلك التواصل مع وزارة الأوقاف ومحافظة البحر الأحمر، سعيا لإيجاد حلول توافقية ترضى جميع الأطراف، وتحقق صالح المواطنين، ولا تضيع مال الوقف أيضا.

وأضافت دعاء سليمان أن اللجنة الدينية بمجلس النواب ستعد تقريرها عن الزيارة الميدانية بشأن مشكلة نقل الورش لمدينة الحرفيين، وستضع توصيات لحلها، وستكون هناك متابعة حتي يتم نقل الورش لمدينة الحرفيين بالشكل الذي يضمن التيسير على المواطنين، وكذلك التأكد من حل كل الأمور اللوجستية في مدينة الحرفيين، وتوصيل كل المرافق والخدمات.

وعقد وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، اليوم الخميس، خلال زيارته الميدانية لمحافظة البحر الأحمر، لقاء مع اصحاب الورش فى الغردقة، الذين من المقرر نقلها إلى مدينة الحرفيين خارج الكتلة السكنية، وكان في استقبال الوفد، النائب سيد قاسم، عضو مجلس النواب بمحافظة البحر الأحمر، ومقدم طلب الإحاطة بشأن مشكلة نقل الورش، وبحضور اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، والشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف.

وتأتى الزيارة بناء على طلب إحاطة مقدم من النائب سيد قاسم، بشأن تأخر نقل الورش الواقعة داخل مدينة الغردقة إلى منطقة الحرفيين المخصصة لها بمدينة الغردقة، وذلك نتيجة مغالاة سعر تملك هذه الورش من قبل هيئة الأوقاف المصرية مالكة المشروع.

ويرأس وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، ويضم الوفد النواب الدكتور محمد أبو هاشم، أمين سر اللجنة، وعبير نصار، ودعاء محمد سليمان، عضوي اللجنة، بالإضافة إلى هويدا صالح خليل أمين اللجنة، وعبد الحليم إبراهيم، مساعد أمين اللجنة.

لجنه 3 .7.202162488966لجنه3. لجنه 3

لجنه 4 .7.202162479778لجنه4. لجنه 4

لجنه 5 .7.202162475156لجنه5. لجنه 5

لجنه 6 .7.202162480959لجنه6. لجنه 6

لجنه 1 .7.202162488399لجنه1. لجنه 1

لجنه 2 .7.202162487870لجنه2. لجنه 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *