اخبار مصر

اخبار مصر / وكيل محلية النواب: عقدنا جلسة عصيبة مع وزير التنمية المحلية.. ولا خلاف شخصي معه

وصف النائب وفيق عزت وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الجلسة التي عُقدت مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في مجلس النواب، بأنها كانت جلسة عصيبة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة mbc« مصر»، مساء الثلاثاء، إن الجمهورية الجديدة وارتفاع سقف طموحات المواطنين حمّل النواب عبئًا كبيرًا لتقديم الخدمات لأبناء دوائرهم، وهو ما انعكس خلال جلسة الثلاثاء.

وأضاف أن لا يوجد خلاف شخصي مع وزير التنمية المحلية الذي يحمل عبئا كبيرا ويقود وزارة تنسيقية بين الوزارات وترتبط بجهات أخرى مثل وزارات الإسكان والنقل والصحة.

وأشار إلى أنّ النواب طالبوا بتقديم تسهيلات في تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، موضحًا أن المواطنين بادروا وقدّموا للوحدات المحلية التابعين بها طلبات تصالح.

ولفت إلى أن 2.8 مليون مواطن قدّموا طلبات للتصالح تمنوا سرعة إنهاء الإجراءات لتكون حياتهم آمنة وغير مهددة بأي إزالة، إلا أنّ الإجراءات كانت عقيمة، على حد تعبير النائب.

ونوه بأنّ هذا الأمر يعتبر الجزء الأكبر من قصور عمل وزارة التنمية المحلية، موضحًا أنه تم الرد على ذلك بأنه جارٍ العمل على تعديل القانون وفتحه مرة أخرى باعتباره كان قانونا وقتيا وليس مستمرًا.

بتاريخ: 20220525

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.