اخبار مصر

استمرار تلقي طلبات اعتماد توكيلات مندوبي مرشحي فرعيات المحامين

قال صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين، وأمين اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية: إن اللجنة مستمرة في تلقي طلبات اعتماد توكيلات المرشحين لمندوبيهم وفقًا للنموذج المعد، والذي بدأ من أمس السبت.

وأوضح «سليمان» أن وكيل المرشح يشترط أن يكون عضوًا بالجمعية العمومية للنقابة الفرعية المحددة للتوكيل، مضيفًا: «ينتهي تقديم التوكيلات لاعتمادها من قبل اللجنة يوم الأربعاء الموافق 3 فبراير المقبل، ولا يقبل تقديم أية توكيلات للاعتماد بعد هذا التاريخ».

وذكر عضو مجلس النقابة أن اعتماد التوكيل يتم بواسطة اللجنة المشرفة على الانتخابات ومقرها بالنقابة العامة.

أصدرت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابات الفرعية، والمشكلة من رجائي عطية نقيب المحامين، وبرئاسة مجدي سخى، وكيل النقابة، بيانًا، تضمن خمسة بنود، بينها ما قررته اللجنة فيما يتعلق بطريقة التصويت وإبداء الرأي.

أولًا: الوقوف على كافة الإجراءات التنفيذية لإجراء الانتخابات في مواعيدها، ولا سيما أن جميع الإجراءات تسير وفق البرنامج المعد لها، وتم الانتهاء من كافة ما يخص إتمام الانتخابات في مواعيدها.

ثانيًا: قررت اللجنة فيما يتعلق بطريقة التصويت وإبداء الرأي:

أ بالنسبة للنقابات التي تضم جزئية واحدة حتى سبع جزئيات، يتم اختبار سبعة أعضاء دون التقيد بأي جزئية.

ب بالنسبة للنقابات التي تضم أكثر من سبع جزئيات يتم اختيار العدد المطلوب وفقا لعدد الجزئيات الأكثر من سبع حسب عدد الجزئيات لكل نقابة.

ج سيتم وضع صندوق بكل لجنة للموافقة من عدمه على الميزانيات لكل نقابة فرعية.

د في حالة تساوي الأصوات بين اثنين أو أكثر تعلن اللجنة فوز الأقدم قيدًا.

ه الفائز بالتزكية يظل اسمه بورقة إبداء الرأي لكي تعلن اللجنة القضائية فوزه حتى لو حصل على صوته فقط.

ثالثًا: أكدت اللجنة على ضرورة الإشراف القضائي على عملية التصويت وإبداء الرأي والفرز وإعلان النتائج.

رابعًا: التزمت اللجنة بضرورة إجراء الانتخابات في الأماكن المحددة وفقًا لقانون المحاماة وهي: غرف المحامين بالمحاكم، أندية المحامين، مقرات النقابات الفرعية.

خامسًا: راجعت اللجنة عدد اللجان بالمرحلتين الأولى والثانية، وتبين أن أكثر من ثمانين بالمائة من اللجان داخل غرف المحامين بالمحاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق