اخر الاخبار

أسرار إسقاط قوات الدعم السريع طائرات الجيش السوداني

أعلنت قوات الدعم السريع في بيان لها، السبت، أنها أسقطت طائرة حربية من طراز “ميغ” تابعة للجيش السوداني، وذلك في استمرار لمسلسل إسقاط الطائرات الحربية الذي بدأ بعد أيام قليلة من اندلاع المواجهات العنيفة والمحتدمة بين كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأضاف البيان أن طيران الجيش السوداني هاجم صباح السبت عدد من الأحياء السكنية في جنوب العاصمة السودانية الخرطوم (مايو واليرموك ومانديلا) مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات وسط المدنيين.

وأكمل: “تصدت قوات الدعم السريع للاعتداءات على الأبرياء بإسقاط الطائرة من طراز “ميغ” كانت تقصف المواطنين الأبرياء”.

طائرة حربية في أم درمان

ولم تكن الطائرة هي الأولى التي تسقطها قوات الدعم السريع، حيث أفادت تقارير من السودان بتحطم طائرة مقاتلة تابعة للجيش في أم درمان بالقرب من العاصمة الخرطوم.

وليس من الواضح إن كانت الطائرة أسقطت أم لا، لكن مقطع فيديو أظهرها وهي مشتعلة قبل أن تسقط على الأرض.

وتُظهر صور أخرى منفصلة طيارين ينزلان بالمظلة.

وأفاد شهود عيان في مدينة أم درمان بإسقاط مقاتلي قوات الدعم السريع لطائرة حربية كانت محلقة، وقالوا إن عناصر الدعم السريع أصابوا الطائرة بمدفع مضاد للطائرات.

إسقاط مروحية أباتشي في بحري

قوات الدعم السريع تعلن إسقاط طائرة مروحية مقاتلة في الخرطوم (صور)

وسبقها إعلان قوات الدعم السريع في السودان عبر موقع “تويتر” أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية من طراز “أباتشي” في الخرطوم بحري “العزبة”، وذلك في خضم المواجهات العنيفة التي تشهدها البلاد.

يأتي ذلك وسط تجدد المواجهات صباح السبت في الخرطوم، حيث سمع دوي مضادات الطائرات الأرضية التي أطلقتها قوات الدعم السريع محاولة إسقاط الطائرات المقاتلة التابعة للجيش السوداني الذي قصف عدة مواقع لتجمعات الدعم السريع في شمال أم درمان وبحري وجنوب الخرطوم التي تشهد مواجهات مستمرة منذ أيام مما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى حسب مصادر طبية بمستشفى بشائر المتاخم لمناطق الاشتباك.

وقد وجه مساعد القائد العام للجيش السوداني الفريق أول ياسر العطا رسالة تحذيريه للمواطنين بإخلاء المنازل المجاورة لمنازل تتواجد بها قوات الدعم السريع في إشارة لتصعيد في قادم الساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *