اخبار مصر

الحكومة المصرية تقوم بجهود كبيرة على الحدود والهلال الاحمر المصري يكوفر كافة سبل الدعم | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

كشف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أسباب زيارته لمصر مؤكداً أن الهدف هو التركيز على نزوح السودانين منذ إندلاع الازمة منتصف إبريل الفائت قائلاً : “الهدف من زيارتى هو التركيز علي نزوح السودانيين منذ اندلاع الازمه السودانيه في ١٥ ابريل الماضى، وبالفعل حوالى ١٧٥ الف شخص معظمهم سودانيون قد عبروا الى مصر. وهو ما يعادل تقريبا نصف عدد السودانيين الذين تركوا البلاد منذ ابريل ، نصفهم وصل الى مصر ولذلك جئت الى مصر لانها الدولة التي تستضيف العدد الأكبر منهم .

وكشف خلال لقاء ببرنامج “كلمة أخيرة”، وتقدمه الاعلامية لميس الحديدي على ON: عن تفاصيل زيارته لمعبر قسطل الحدودي قائلاً : ” ذهبت إلى معبر قسطل لأرى بنفسى واحداً من المعبرين المصريين ” ، مشيداً بجهود الحكومة المصرية في إستقبال السودانين على الحدود المصرية السودانية قائلاً : ” اطلعت على المجهود الكبير الذى تقوم به الحكومه المصريه ممثله في كافه الجهات و منها الهلال الأحمر المصرى، و هو المؤسسه الرئيسيه التي تساعد الناس عند المعبر .

وكشف غراندي تفاصيل اللقاء الذي عقده مع الرئيس السيسي اليوم قائلاً: “و اليوم التقيت أيضا بالرئيس السيسي و ناقشنا كيف يمكن دعم مصر فى التعامل مع هذه الأرقام الإضافية؟ ، مصر بالفعل تستضيف الكثير من اللاجئين و السودانيين أيضا .

لافتاً إلى أهمية تقديم الدعم لمصر من قبل المجتمع الدولي بعد استقبالها الرعيل الاكبر من النازحين قائلاً : ” كيف يمكن للمجتمع الدولى ان يساعد المصريين الذين كانوا كرماء جدا في التعامل مع هذا الوضع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *