اخبار مصر

الدولة وضعت خطط قوية من أجل توفير فرص العمل بوابة الأسبوع

وزير المالية

أ ش أ

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الدولة وضعت خطط قوية من أجل توفير فرص العمل وكل القطاعات بها تشهد طفرة حقيقية، مشيرا إلى أن العالم ينظر لحجم التطوير الذي تقوم به الدولة المصرية بهدف تحسين الاقتصاد.

وقال الدكتور معيط ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة “صدي البلد” الفضائية مساء اليوم الإثنين، لبرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي، إن مصر لديها إمكانيات كبيرة وستعود إلى قوتها الاقتصادية قبل جائحة كورونا، مؤكدا أن مصر لم تتوقف عن تحفيز الاقتصاد بالرغم من أزمة كورونا.

وأشار وزير المالية إلى أن مصر نجحت في السيطرة على التضخم رغم الجائحة التي تضرب العالم بقوة، موضحا أن مصر حققت معدلات نمو في ظل جائحة كورونا.

وأوضح أن العالم يشيد بصلابة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالجهود الكبيرة التى بذلت من أجل الحفاظ على الاستقرار في الأوضاع الاقتصادية.

من جهة أخرى، قال الدكتور معيط إن العاملين بالتسويق عبر الإنترنت يتهربون من سداد ضريبة القيمة المضافة والمخالفون الذين لا يسددون ضريبة القيمة المضافة يتم إحالتهم للنيابة العامة، مشيرا إلى أن البيع بدون فاتورة يعرض أصحاب الشركات لعقوبة تصل إلى خمسة أعوام من السجن.

وأضاف أن الفواتير الإلكترونية تساهم في التصدي للتهرب الضريبي، معلنا أن المستهدف في العالم المالي الحالي تحصيل تريليون جنيه من الضرائب.

في سياق آخر، كشف وزير المالية عن عدم فرض أي ضرائب جديدة على البورصة، مشيرا إلى عمل لائحة استرشادية لقانون البورصة الذي قد أُصدر منذ أكثر من عام.

وأكمل الدكتور معيط:” نستهدف تنشيط البورصة من أجل تحسين الاقتصاد”، مؤكدا أن سلطة وزير المالية لا تملك إصدار القوانين بشكل منفرد.

وتابع، وزير المالية أن مصر لديها عدد كبير من الموانىء على أعلى مستوى، علما بأن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على أسعار المواد الخام في العالم، كما أن الجائحة أثرت على مصر بشكل أقل من دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *