اخبار عمان

استعراض مشاريع “عُمان شل” في “قمة عُمان للهيدروجين الأخضر”

 

مسقط اخبار عمان

اختتمت عُمان شل مشاركتها في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض قمة عُمان للهيدروجين الأخضر، والذي أقيم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لمدة ثلاثة أيام.

وشاركت عُمان شل في الحدث الأبرز في قطاع الهيدروجين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كشريك ماسي، حيث تعد عُمان شل من أبرز المطورين لمشاريع رائدة تدعم اقتصاد مستدام قائم على الهيدروجين، وهي بذلك تساهم في تشكيل مستقبل مستدام للطاقة في سلطنة عُمان.

وسلط الحدث الضوء على العديد من مشاريع الهيدروجين لشركة عُمان شل، بما في ذلك مشروع الهيدروجين الأخضر للتنقل والذي يهدف إلى تدشين أول 15 سيارة تعمل بوقود الهيدروجين والكشف عن أول محطة هيدروجين في البلاد.

كما تضمنت القمة أيضًا استعراض مبادرات أخرى لمشاريع الهيدروجين لشركة عُمان شل مثل تحالف عمان للطاقة الخضراء والتي تعد شل المطور الرئيسي فيه، ومشروع شل للهيدروجين الأزرق (بلو هورايزنز) وهو مشروع واعد للهيدروجين الأزرق والأمونيا يُخطط تنفيذه في الدقم.

كما شارك في القمة مجموعة من المتحدثين البارزين من شل، حيث طرحوا وجهات نظرهم حول مستقبل الهيدروجين في سلطنة عُمان، وهم ديفيد هون كبير مستشاري تغير المناخ في شل، وجي دي كورت المدير العام للمشاريع التشغيلية في عُمان شل، وأوستن أوزوكا مستشار أول للمحتوى المحلي في شل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *