اخبار عمان

تنفيذ تجربة “الإنذار المبكر” عبر الهواتف النقالة في شمال الباطنة

 

صحار خالد بن علي الخوالدي

عقد سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار والقائم بأعمال محافظ شمال الباطنة، اجتماعًا مع الفريق المشارك بتجارب خدمة الإنذار المبكر، لمتابعة ومناقشة آلية عمل الفريق والاطلاع على التجربة، مع توضيح عدد من الجوانب المهمة المتحققة من خلال تفعيل هذه الخدمة التي تنفذها هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع هيئة الطيران المدني.

وتم خلال الاجتماع المشترك تجربة إرسال رسائل تحذيرية لمختلف مشتركي شركات الاتصالات وفي زمن قياسي، وفقا للمعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن على شكل نغمة مخصصة تظهر على الهواتف بشكل تلقائي، وتصل للمشتركين بـ4 لغات العربية والإنجليزية والهندية والأوردو.

كما تضمن الاجتماع عرضًا مرئيًا حول منظومة بث الإنذار المبكر عبر الهواتف النقالة من خلال استعراض المبادئ الأساسية التي يقوم عليها النظام والهيكلة التي يقوم عليها بث الإنذار المبكر، وآلية إرسال الرسائل التحذيرية، بالإضافة إلى المواصفات الفنية للهواتف المتنقلة، وآلية إخطار هيئة تنظيم الاتصالات إن لم تصل الرسائل التحذيرية وذلك عبر الرابط المنشور على حسابها بتويتر.

 كما تم توزيع لجان فرعية بمختلف المناطق في الولايات المستهدفة للتأكد من إتمام العملية، ووصول الرسائل التحذيرية المقرر أن تصل لجميع مشتركي عمانتل وأوريدو في الولايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *