اخر الاخبار

رئيس شعبة الدواجن يكشف كواليس انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق

الاربعاء 06 سبتمبر 2023 | 03:32 مساءً


الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

كتب : مروة الجميل

انخفضت اسعار الدواجن الفترة الحالية بصورة مبشرة للمستهلك نوعا ما، ومن المتوقع استمرار الانخفاض هلال الأيام المقبلة.

وفي تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم صرح الدكتور عبدالعزيز السيد أسباب انخفاض أسعار الدواجن الفترة الحالية.

قال السيد إن سبب انخفاض اسعار الدواجن الفترة الحالية يعود لانخفاض أسعار الأعلاف بصورة واضحة في ظل وجود وفرة خاصة الذرة.

تابع السيد بدور الدولة المصرية الفعال في توفير كميات كبيرة من أعلاف الاستيراد والتي أدت بدورها لانخفاض سعر الصويا والذي بلغ 24500 جنيه ،بلغ سعر الذرة التراوح مابين 10800 جنيه و بلغ سعرالعلف التراوح ما بين 18000 إلى 18200 بالنسبة للتسمين كحد أدنى، وبلغ سعر علف البياض التراوح مابين 17000الى16800جنيه. 

ومن المفترض أن يؤدي انخفاض اسعار الاعلاف بهذة الصورة إلى انخفاض اسعار الدواجن او ثباتها في الأسواق .

وتابع رئيس شعبة الدواجن فيما يتعلق بإرتفاع اسعار البيض وعدم ملاءمته لإمكانية المستهلك فلابد للأخذ في الاعتبار ايجاد حلول للخروج من بوتقة الخسائر المالية التي تعرض لها بعض التجار والتي تتمثل في تطبيق انضباط الاسعار للحفاظ على حق المواطن وضرورة مناسبة السعر مع التكلفة الانتاجية.

أشاد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية بقرار السيد القصير وزير الزراعة بدوره الإيجابي في التحرك نحو تنمية صناعة الدواجن والإنتاج الحيواني ومناقشة كافة الموضوعات المختلفة والمتعلقة بضرورة ثبات الأسعار وتوفير المنتج للمستهلك.

وتابع عبدالعزيز السيد بضرورة اتخاذ التكلفة فقط كمعيار رئيسي لضبط الاسعار وليست باتخاذ آلية العرض والطلب كما هو عليه الحال الآن فوجود متغيرات كثيرة كتفشي الأمراض والأوبئة والتغيرات المناخية يعيق من حدوث انفراجات متتالية في الأسعار الأمر الذي يؤدي الي زيادة الإنتاج وضبط الأسعار.

واختتم رئيس شعبة الدواجن بضرورة مساعدة الخارجية عن منظومة العمل في قطاع الدواجن لعودة العمل مرة أخرى مرة أخرى لتعويض نقص الإنتاج .

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *