اخبار مصر

( العالم مرعوب من بكره) أحمد موسى: ارتفاع كبير في سعر الذرة.. فيديو | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدول أصبحت تبحث عن الاكتفاء الذاتي من السلع وليس تصديرها، مؤكدًا أن سلاسل الإمدادات العالمية أصبحت تواجه مشكلات.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه من المنتظر أن تشهد الذرة ارتفاعًا في الأسعار «ترقبوا ارتفاع كبير في الذرة؛ لأن الاستيراد كان رقم واحد من أوكرانيا».

وتابع أن الرئيس وجه بتقديم حافز إضافي للمزارعين بشأن توريد القمح، لافتًا إلى أن مشروع مستقبل مصر يوفر 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة «والسنة دي زارعين في هذا المشروع 65 ألف فدان قمح».

وأكد أنه خلال عام 2024 سيتم الانتهاء من مليون فدان، لافتًا إلى أن الموسم المقبل سيشهد أماكن زراعات إضافية وفي أماكن أخرى «الرئيس اتكلم في الاجتماعين عن المواطن، وقال ادوهم دعم إضافي لتوريد القمح».

وأوضح أن توجيه الرئيس يعني «اننا محتاجين القمح»؛ وذلك لمجابهة غلاء الأسعار «والدول قررت الإغلاق، ومنع التصدير؛ الدول بقت مرعوبة من بكرة»، لافتًا إلى أن القمح سيكفي حتى 6 شهور مقدمًا.

ولفت إلى أن منظمة الغذاء (الفاو) التابعة للأمم المتحدة ناقشت تقريرًا، منذ قليل، يتحدث عن ارتفاع الأسعار والغذاء، مؤكدًا أن هناك 45 مليون شخص سيواجهون خطر المجاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.