اخر الاخبار

دراسة تحذر من مخاطر “أحزمة الساعات الذكية” على صحة الإنسان

حذرت دراسة جديدة نشرها موقع “sciencealert” من أنّ أحزمة الساعات الذكية يحتمل أن تكون مليئة بالبكتيريا الضارة.

وكشفت الدراسة أن 95% من 20 سواراً مختلفاً لـ الساعات الذكية التي تم اختبارها كانت ملوثة ببكتيريا قادرة على التسبب بالأمراض.

وقام فريق البحث، من جامعة فلوريدا أتلانتيك، باختبار الأنواع المسببة للأمراض مثل المكورات العنقودية، والبكتيريا والمعوية (الإشريكية القولونية)، والزائفة، والتي يُمكن أن تسبب جميعها الالتهابات في أوقات معينة.

ومع ذلك، فإن هناك اختلافات في أنواع الأساور المستخدمة في الساعات الذكية، حيث أن الأربطة المطاطية والبلاستيكية تحتوي على أكبر عدد من البكتيريا، في حين أن الأربطة المعدنية التي تم اختبارها (خاصة الذهب والفضة) كانت خالية تقريباً من البكتيريا.

وتقول عالمة الأحياء من جامعة فلوريدا أتلانتيك، نواديوتو إيسيوبو: “قد توفر الأربطة البلاستيكية والمطاطية بيئة أكثر ملاءمة لنمو البكتيريا، حيث تميل الأسطح الثابتة والمسامية إلى جذب البكتيريا وتوطنها”.

كما أظهرت أبحاث أخرى أن ساعات اليد وما شابهها يُمكن أن تكون مصادر محتملة للعدوى في المستشفيات، إلا أن القليل من التحقيقات قد بحثت في تفاصيل حول آلية إيواء المواد المختلفة للميكروبات.

وتُعدّ البكتيريا التي تم اختبارها في هذه الدراسة، الأكثر شيوعاً الموجودة في الجسم وفي البيئة، وفي ظروف معينة، يُمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل الخراجات والالتهاب الرئوي والسالمونيلا.

اقرأ أيضاً.. أمير سعودي يرد على انتقادات “شراء” المملكة للمشاهير المصريين ومنهم محمد صلاح.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *