ترندات

الجيش العراقي يبدأ عملية “وعد الحق” ضد الإرهاب

ذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية، السبت، أن الجيش العراقي بدأ المرحلة الثالثة من عملية “وعد الحق” ضد الجماعات الإرهابية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني بمنشور على صفحتها الرسمية على موقع إكس (تويتر سابقاً) أن المرحلة الثالثة من عملية وعد الحق جاءت بتخطيط ومتابعة وإشراف مباشر من قيادة العمليات المشتركة الجيش العراقي.

وبين المنشور أنه وبحضور قيادة القوات البرية وهيئات ركن القيادة في قاطع عمليات ديالى بمشاركة قطعات من الجيش و الداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد مباشر من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الصنوف الخدمية والساندة بمؤازرة الجهد الاستخباري لكافة المديريات والوكالات الاستخبارية.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني أن هذه العملية انطلقت بهدف استمرار نهج القيادة في تعقب ومطاردة العناصر الإرهابية المهزومة وإدامة الضغط على المجموعات الهاربة السائبة والانقضاض عليها.

وتأتي المرحلة الثالثة من عملية “وعد الحق” تأكيداً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بديمومة الانتصارات المتلاحقة ضد أوكار الإرهاب وماتشهده المحافظة من استقرار أمني نتيجة جهود ابطال القطعات الأمنية المختلفة وإسناد وتعاون وتفهم المجتمع المحلي في محافظة ديالى بكل أطيافها وتنوعاتها الاجتماعية.

وشدد البيان على مواصلة مطاردة الإرهاب بمساعدة المجتمع المدني في العراق والوحدة الوطنية الجسورة والعزيمة من فرق الجيش وبواسل قوى الأمن وجهاز مكافحة الإرهاب.

وذكر البيان أن العناصر المنهزمة والإرهابية لن تفلت من العقاب وتصميم الجهات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها بالقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه اينما كانت على الأراضي العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *