اخبار عمان

الاحتلال يتجرع مرارة “المعركة المؤلمة”.. ووزير إسرائيلي: نبكي ونحن نشاهد جنودنا يُقتلون

 

اخبار عمان الوكالات

اعترف بيني جانتس الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، أن الصور التي ترد إلى حكومة الاحتلال من المعارك الشرسة مع المقاومة الفلسطينية “مؤلمة”، وأنهم يبكون مع رؤية الجنود يُقتلون واحدًا تلو الآخر، قائلًا: “دموعنا تتساقط عند رؤية جنود جفعاتي يسقطون”.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي مساء الخميس “نمر بأوقات صعبة وسنشهد المزيد منها وهدفنا تغيير الواقع في غزة من أساسه.. إننا نعمل ما بوسعنا ونسخّر كل إمكانياتنا لإعادة المخطوفين في غزة إلى بيوتهم”، في إشارة إلى الأسرى الذين تحتجزهم المقاومة.

في الأثناء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جنديًا آخر قتل اليوم الخميس في معارك غزة رافعًا العدد الكلي للقتلى الإسرائيليين منذ بدء العملية البرية إلى 19.

وقال بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي إن دولة الاحتلال تواجه “خسائر مالية لم يسبق لها مثيل”، مشيرًا إلى أن الحكومة تقدم الدعم المالي لجنود الاحتياط وسكان الجنوب عن الخسائر التي تكبدوها.

وفي وقت سابق، اعترف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بتكبد خسائر في صفوف القوات، قائلًا إن للحرب تكلفة اقتصادية فادحة. وزعم نتنياهو أن جيش الاحتلال توغل في أطراف مدينة غزة، وأنه “حقق نجاحات مبهرة للغاية”، دون أن يقدم دليلًا على هذه المزاعم.

يأتي ذلك، فيما دوت صفارات الإنذار في 20 بلدة ومدينة وسط إسرائيل ومنطقة تل أبيب الكبرى، بعدما أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها قصفت تل أبيب مجددًا ردًا على “المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *