اخبار عمان

ميان آل سعيد ترعى افتتاح ملتقى “فنون الطهي العُماني”.. غدًا

 

مسقط اخبار عمان

ترعى صاحبة السمو السيدة ميان بنت شهاب بن طارق آل سعيد، غدًا الأربعاء، افتتاح ملتقى فنون الطهي العماني، وذلك ضمن استعدادات وزارة التراث والسياحة لإطلاق برنامج لسياحة المأكولات وفنون الطهي؛ بهدف تطوير سياحة المأكولات وفنون الطهي كجزء من السياحة المعززة للسياحة الثقافية.

يأتي ذلك تنفيذًا للاستراتيجية العمانية للسياحة التي أفردت لسياحة المأكولات وفنون الطهي مساحةً للمطبخ العُماني؛ باعتباره منتجًا سياحيًا قيمًا يوفر تجارب أصيلة ومبتكرة؛ حيث تساهم سياحة المأكولات وفنون الطهي في خلق فرص عمل متنوعة، وتعزز من روح ريادة الأعمال، والمحتوى المحلي المرتبط بسلاسل التوريد، وتوظيف فنون الطهي المحلي كتجسيد حي للثقافة والتراث العُماني مما يسهم في تعزيز مفهوم الاستدامة.



 

وتعريفًا بأهداف البرنامج ورؤيته وإشراك كافة الجهات ذات العلاقة، فإنَّ الوزارة تعتزم إقامة ملتقى “فنون الطهي العُماني” لإطلاق البرنامج والبدء في تنفيذ المبادرات الاستراتيجية والترويجية المنبثقة منه بالتعاون مع شركائها.

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج مجموعة من المبادرات، أهمها: توثيق المطبخ العُماني، وتأسيس مركز عُمان لفنون الطهي، وإيجاد فرص المحتوى المحلي في سلاسل التوريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *