ترندات

بعد عودته إلى الحكومة.. كاميرون يلتقي زيلينسكي في كييف

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، وصول وزير خارجية بريطانيا الجديد ديفيد كاميرون، إلى كييف، في أول رحلة عمل بالخارج بعد توليه المنصب.

وقال كاميرون في مقطع فيديو نشره مكتب زيلينسكي، إنه أراد أن يؤكد دعم لندن لكييف. وكاميرون هو رئيس وزراء بريطانيا السابق وعُين وزيراً جديداً للخارجية الإثنين الماضي.
وقال زيلينسكي إنه ممتن لهذه البادرة التي جاءت في ظل صراع الشرق الأوسط، والذي يرى أنه صرف انتباه العالم عن الحرب ضد روسيا، وأضاف “لا يركز العالم مع الحرب في أوكرانيا، وهذا التشتت في التركيز لا يساعد حقاً”.

وجاء ذلك في وقت تراقب فيه أوكرانيا عن كثب أي مؤشر على تراجع الدعم المالي والعسكري الغربي الحيوي لكييف، بعد إخفاق هجومها المضاد في تحقيق أي تقدم.

وبريطانيا حليف وثيق لأوكرانيا في الحرب الشاملة التي بدأتها روسيا في فبراير (شباط) 2022.

وقال كاميرون: “ما أريد أن أقوله بوجودي هنا هو أننا سنواصل الدعم المعنوي والدبلوماسي لكم..لكن قبل كل شيء الدعم العسكري الذي تحتاجونه ليس فقط هذا العام أو العام المقبل، لكن مهما استغرق الأمر”، وأضاف “بريطانيا ستعمل مع حلفائها للتأكد من أن الاهتمام منصب هنا على أوكرانيا”.

ومن جهته، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا على منصة إكس: “بريطانيا تظل تزود أوكرانيا بثبات بالأسلحة وتزيد الإنتاج المشترك وتخلص البحر الأسود من التهديدات الروسية”.

أقرأ التالي

2023/11/16 2:07:45 مساءً

إصابة 6 من الصهاينة أحدهم بحالة حرجة في هجوم بالقدس

2023/11/16 2:07:16 مساءً

الكويت: الأمم المتحدة تعتزم اعتبار 7 سبتمبر يوما لمرض (الحثل العضلي الدوشيني)

2023/11/16 1:00:35 مساءً

ألمانيا تدقق في نشاط المركز الإسلامي الموالي لحزب الله في هامبورغ

2023/11/16 12:00:21 مساءً

حماس تنفي تقارير عن انقلاب إيران عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *