اخبار مصر

حرب العاشر من رمضان ملحمة وطنية تؤكد أن مصر قادرة على العبور | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

قال الكاتب الصحفي وائل السمري، رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، أن حرب السادس من أكتوبر “العاشر من رمضان” عام 1973، أحد الأيام الوطنية المصرية وان لم يكن أهمها على الاطلاق، متابعا: “مصر لم تعبر فقط لتحرر سيناء.. ولكن قدرت تخوض امتحان من أكبر وأصعب الامتحانات التي مرت في التاريخ.. حكومة وشعب وجيش.. وعقلية مصرية قدرت تتحدي مئات المعوقات وتتغلب على كل هذا ببراعة لتؤكد أن مصر لن تنتحي وقادرة على العبور بمنتهي التفوق”.

وأضاف الكاتب الصحفي وائل السمري، خلال حواره في برنامج “هذا الصباح”، الذي يعرض على قناة “اكسترا نيوز”: “قبل المعركة.. كان هناك ملامح انهيار حقيقي مش في القوات المسلحة.. كنا أمام انهيار متعدد الموجات.. انهيار تام في البنية التحتية وتراجع منظومة الأخلاق.. وانهيار اقتصادي نتيجة الحرب ومن قبلها.. ولكن مصر قدرت تقلب المعادلة وشهدنا التفاف شعبي كبير خلف القيادة السياسة والرئيس البطل الشهيد أنور السادات.. لنسطر ملحمة كبيرة ونكتب العيد الوطني الأهم في التاريخ المصري”.

وتابع الكاتب الصحفي وائل السمري: “حرب السادس من أكتوبر العاشر من رمضان.. عبور في كل المجالات.. وتخطي تحديات والتحالف من أجل قوة واحدة.. والعالم العربي كله كان يدعم الدولة المصرية خلال الحرب.. وكان هذا إثبات للعالم كله بأنه إذا اتحد العرب هيكون يوم عظيم.. وشهدنا أيضا تحالف الشعب المصري وقوى الشعب المصري كله خلف القيادة السياسية.. وبعد الحرب أصحبت الأكاديميات العسكرية العالمية تدرس مرحلة ما قبل حرب أكتوبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *