ترندات

7 أطعمة يتناولها خبراء التغذية في المطار

تشابه صالات المطارات ممراً عملاقاً مليئاً بالإغراءات التي قد لا تتمكن من مقاومتها أحياناً. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الندم في وقت لاحق من اليوم.

وجبات المطار

يمكن أن يؤدي اختيار الوجبات الخفيفة غير الصحية إلى اضطراب الجهاز الهضمي أو الشعور بالجوع، كما تشير جينجر هولتين، اختصاصية التغذية صاحبة شركة «شامبين نوتريشن». ولحسن الحظ، هناك الكثير من الأطعمة الجيدة المتوفرة في المطارات هذه الأيام.

لقد تحدثنا إلى خبراء التغذية لمعرفة الأطعمة التي يتناولونها قبل الرحلة… وهذه إجاباتهم:

1. وجبات خفيفة من المنزل. تقول خبيرة التغذية أوتومن اهساي: «حتى لو لم أتمكن من تحضير وجبة كاملة، أحب على الأقل إحضار بعض الوجبات الخفيفة معي لتساعدني». وتشمل هذه غالباً: البازلاء (الطازجة والمقرمشة)، واليوسفي (سهل التقشير والترطيب)، والمكسرات النيئة (البروتين الجيد والدهون الصحية) أو مزيجاً محلي الصنع مع فشار الذرة والحبوب الكاملة واللوز الخام والفواكه المجففة الخالية من السكر المضاف.

2. فواكه وخضراوات. حتى ولو كان المطار صغيراً، فمن المحتمل أن تجد كومة من التفاح أو سلة من الموز بجانب ماكينة سحب النقود في مكان ما. تقول إهساي: «أحاول دائماً البحث عن الفواكه أو الخضراوات الطازجة في المطار؛ لأنها تمنحني دفعة قليلة من الألياف ومحتوى الماء وتساعدني على الشعور بالنشاط، وليس الوزن الزائد، قبل صعود الطائرة».

زبادي وعصائر ومكسرات

3. الزبادي. إذا لم يكن لدي وقت لتناول الإفطار قبل المطار أو إذا كان الوقت مبكراً جداً، فسأشتري الزبادي العادي من سوق المطار وأتناوله مع موزة.

من الناحية المثالية، سيكون الزبادي كامل الدسم بهدف الشبع، ولكن إذا كان النوع الخالي من الدهون هو خياري الوحيد، فسأحصل على كيس صغير من المكسرات النيئة أو علبة زبدة الجوز للحصول على بعض الدهون الصحية.

4. العصائر. إذا كنت جائعاً وعطشاناً، فاختر العصير، كما تقترح كلير مارتن، المؤسس المشارك لمؤسسة «بيينغ هيلثفل». سوف تلبي كلتا الحاجتين دون الكثير من السعرات الحرارية، وعادة ما يكون من السهل العثور عليها في المطارات.

5. المكسرات والبذور. تتوفر المكسرات والبذور بسهولة في أكياس مقسّمة مسبقاً، وهي توفر البروتين والدهون الصحية والألياف؛ مما يجعلها خياراً رائعاً لتناول الطعام في المطارات مع بعض التحذيرات. تقول أماندا ماركي، اختصاصية تغذية العيادات الخارجية في المركز الطبي بجامعة ميريلاند بالتيمور واشنطن: «فقط كن على علم، إذا كنت تراقب كمية الصوديوم التي تتناولها، أن تجرب الأطعمة غير المملحة».

السلطة والماء

6. السلطة. تعد السلطات منافساً قوياً لخيار المطار الأكثر صحة. توقف في مكان يمكنك فيه إعداد سلطتك الخاصة، إذا كانت متوفرة. يمكن أن يساعدك ذلك على تجنب السعرات الحرارية غير المتوقعة من السلطات المعبأة أو سلطات المطاعم المغطاة بالصلصة الكريمية أو المحملة بالشعرية المقرمشة، كما تقول سوزان وينر، اختصاصية التغذية وصاحبة ركة «سوزان ويرنر نوتريشن».

7. الماء. نعم، نعلم أن الماء ليس طعاماً. لكن كل خبير تغذية تحدثنا إليه أوصى بالإسراف في تناوله؛ لأن الطيران يسبب الجفاف. يقول إهساي: «ابدأ يومك بكمية من الماء، وقم بشراء زجاجة ماء (أو أحضر زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام) مرة واحدة، وحاول الالتزام بتناول المياه أثناء وجودك على متن الطائرة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *