اخر الاخبار

السفارة الإسرائيلية بكوريا الجنوبية تحذف مقطع فيديو أثار انتقادات سيول

أعلنت الخارجية الكورية الجنوبية، ان سفارة إسرائيل بالبلاد، أزالت مقطع فيديو يُظهر سيناريو وهمياً تتم فيه مهاجمة الكوريين من قبل مهاجمين ملثمين، في إشارة إلى حركة حماس.

إسرائيل تحذف فيديو “غير لائق” عن كوريا الجنوبية

وقالت الوزارة في بيان الخميس، إن الفيديو اعتبر “غير لائق” وأنها طلبت من السفارة الإسرائيلية إزالته.

ويُظهر الفيديو، الذي لم يعد متاحاً على وسائل التواصل الاجتماعي للسفارة، سيناريو مؤلماً، يتم فيه اختطاف امرأة كورية جنوبية في العاصمة على يد مهاجم مسلح يوم عيد الميلاد، وفصلها بالقوة عن ابنتها الصغيرة.

وكتبت السفارة الإسرائيلية، إلى جانب مقطع الفيديو الذي تم حذفه والذي نُشر على حسابها على “فيسبوك”: “في السابع من أكتوبر، تعرضت إسرائيل لهجوم من قبل إرهابيي حماس. قُتل 1200 رجل وامرأة وطفل، وتم أخذ أكثر من 240 شخصاً كرهائن في غزة”.

وأضافت: “تخيل لو حدث لك ذلك. ماذا ستفعل؟”.

وقالت شبكة YTN المحلية، إن سفير إسرائيل في سيول أكيفا تور قال في منشور له تم حذفه لاحقاً: “لقد قمنا إعادة بناء الحادث الإرهابي المروع الذي وقع في 7 أكتوبر لمساعدة الكوريين الجنوبيين في شرق آسيا، بعيدا عن إسرائيل، على فهم الوضع الحربي الحالي”.

وقالت الخارجية الكورية الجنوبية في بيان: “قتل واختطاف مدنيين إسرائيليين على يد حماس لا يمكن تبريره، لكن إنتاج السفارة الإسرائيلية وتوزيعها لفيديو يقارن الوضع الأمني في دولة أخرى يعتبر غير مناسب”.

“لقد نقلنا موقفنا إلى السفارة الإسرائيلية في كوريا الجنوبية، واتخذ الجانب الإسرائيلي إجراءات لحذف الفيديو المعني”.

يُذكر أن كوريا الجنوبية لا تزال في حالة حرب من الناحية الفنية مع كوريا الشمالية المسلحة نووياً، على الرغم من انتهاء الصراع العسكري بينهما في الفترة من 1950 إلى 1953 بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

اقرأ أيضاً.. زعيم كوريا الشمالية يأمر جيشه: استعدوا للحرب.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *