اخبار البحرين

تعاون بين مؤسسة راشد آل خليفة للفنون وأكاديمية أذربيجان الحكومية للفنون

أعلنت مؤسسة راشد أل خليفة للفنون تعاونها مع أكاديمية أذربيجان الحكومية للفنون، ومقرها العاصمة الأذربيجانية باكو، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الأكاديمية أمين ممادوف إلى مؤسسة راشد آل خليفة للفنون.

ويتضمن التعاون سلسلة من المبادرات والبرامج التعليمية والتبادل الفني بين المؤسسة والأكاديمية، وستبدأ بتنظيم معرض لمجموعة من الفنانين البحرينيين في “كيو غاليري” في العاصمة باكو، نهاية أغسطس المقبل.

وأعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيس مؤسسة راشد آل خليفة للفنون ورئيس المجلس الوطني للفنون عن سعادته وتقديره لهذا التعاون المثمر، الذي يؤكد أهمية التبادل الثقافي، ويسهم في إثراء المشهد الفني في البلدين، كما يفتح آفاقًا جديدة للفنانين البحرينيين للتعريف بأعمالهم على المستوى الدولي.

وقال: “نؤمن بأهمية دعم الفنانين البحرينيين وتمكينهم من الوصول إلى جمهور أوسع، ويمثل هذا التعاون أهمية كبيرة لنا، حيث سيسهم في التعريف بالمشهد الفني البحريني على المستوى الدولي، وتسليط الضوء على الإبداعات والمواهب البحرينية. إننا نتطلع إلى تبادل الخبرات والمعارف بين الفنانين في البلدين، والارتقاء بالمشهد الثقافي والفني في المنطقة”.

وأشار إلى أن إقامة معرض لأعمال الفنانين البحرينيين في العاصمة باكو يعد فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتعرف على الثقافات المختلفة. بالإضافة إلى كونه بداية لمزيد من التعاون المثمر بين مؤسسة راشد آل خليفة للفنون وأكاديمية أذربيجان الحكومية للفنون، بما يعود بالنفع على الحركة الفنية في البلدين.

وتعد مؤسسة راشد آل خليفة للفنون مؤسسة غير ربحية مكرسة لتمكين الفنانين في جميع أنحاء العالم من خلال توفير الفرص، وتشجيع التعاون، وتطوير مساعي الابتكار والاستدامة، كما تسعى إلى إشراك المجتمع في مبادراتها وتثقيف الجمهور، بالإضافة إلى توفير منصة للخطاب النقدي والحوار الاجتماعي.

وأكاديمية أذربيجان الحكومية للفنون هي مؤسسة للتعليم العالي التابعة لوزارة التعليم في جمهورية أذربيجان، وتأسست عام 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *