اخبار تركيا

أردوغان يتعهد بحماية حقوق الأكراد في تركيا

اخبار تركيا

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، بجعل تركيا أكثر حرية وأمانًا وازدهارًا لجميع مواطنيها، وستبني “قرن تركيا” بدعم أشقائها الأكراد.

وأشاد أردوغان، في تغريدة عبر تويتر، بالجهود الحثيثة التي بذلها حزب العدالة والتنمية لمنح الأكراد حقوقهم التي يستحقونها، منذ توليه السلطة عام 2022.

وأكد أن الأشقاء الأكراد هم أقرب الشاهدين على الجهود الصادقة المبذولة حتى اليوم والتحديات التي تجاوزتها تركيا والمكائد التي حيكت ضدها في هذا الصدد.

Sevgili Kürt kardeşlerim

Bugüne kadar ananızın ak sütü gibi helal olan haklarınızı size teslim etmek için büyük mücadeleler verdik.

Analar ağlamasın, yüreklere ateş düşmesin diye çok ciddi çabalar harcadık.

Sizler, samimi gayretlerimizin en yakın şahitlerisiniz.…

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) May 11, 2023

وقال: “حتمًا كانت لدينا بعض النواقص وأمور أردنا القيام بها ولكننا لم نتمكن من ذلك إلا أن المكتسبات التي قدمناها لتركيا بمجال الحقوق والحريات واضحة”. وفق وكالة الأناضول.

وشدّد الرئيس التركي على أن حكومته لن تسمح بتقويض هذه المكتسبات، وستتصدى لمحاولات إعادة إحياء تركيا القديمة التي كانت خاضعة لخطر الإرهاب.

كما تعهد أردوغان بالتصدي لكل من يحاول تجنيد الأطفال الأكراد المساكين، ويجبرهم على استهداف قوات الجيش والشرطة والمواطنين في عموم البلاد.

وتابع: “كل من يحاول استهداف سلامة شعبنا لصالح القوى الإمبريالية سيجدنا أمامه، ومن يحاول التعدي على حقوقكم سيجد أمامه طيب أردوغان وتحالف الشعب”.

وأوضح أن حكومته ستواصل العمل حتى تصبح تركيا أكثر حرية وأمانًا وازدهارًا لجميع مواطنيها الـ85 مليونًا، وستبني “قرن تركيا” بدعم أشقائها الأكراد.

و”قرن تركيا”، رؤية أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتضمن البرامج وأهداف الجمهورية في المئوية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *