اخبار عمان

اختتام المهرجان السنوي لذوي الإعاقة

 

مسقط اخبار عمان

تختتم اليوم فعاليات النسخة الرابعة للمهرجان السنوي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب برعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم.

وشهد المهرجان منذ انطلاقته تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والمسابقات الرياضية، وندوة “ملهمون” ومعرض للفنون التشكيلية والضوئية، بمشاركة واسعة.

وسلطت ندوة “ملهمون” الضوء على عدد من القضايا التي تهم الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بمناقشة 5 محاور وهي: تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية، الممكنات الشمولية لإبراز قدرات ومواهب الأشخاص ذوي الإعاقة، مساهمة الأشخاص ذوي الإعاقة في تحقيق رؤية عمان 2040، نشر ثقافة تحقيق الإنجازات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة، الآفاق المستقبلية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية والشبابية.

وشارك في الندوة عددٌ من الملهمين من داخل السلطنة وخارجها، وهم: عمار البوسعيدي محامي من ذوي الإعاقة، ويونس خطيبي محاضر رياضة كرة الهدف للمكفوفين بالمملكة المغربية، ومحسن آل إسماعيل محاضر رياضة البوتشيا من المملكة العربية السعودية، ولاعبة المنتخب الوطني في ألعاب القوى سارة العنوبية.

وقال محمد بن أحمد بن سعيد المحروقي مدير عام المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية: “يتصادف المهرجان مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يتوازى مع اهتمام سلطنة عمان بهذا القطاع في كافه المجالات واعتماد العديد من السياسات العلاقة، وهذا المهرجان بمثابة ثقافة وتوعية للمجتمع بأكمله بأهمية تمكين هؤلاء الأشخاص في المجتمع وتقديم الخدمات لهم في كافة الجوانب سواء كانت التأهيلية أو الرياضية أو التعليمية”.

وأشارت هالة بنت موسى بن حمد الوهيبية مديرة مركز الآمال للتأهيل بوزارة التنمية الاجتماعية عضوة اللجنة الرئيسية للمهرجان، إلى أن  مشاركة ذوي الإعاقة في المسابقات الرياضية أظهرت مهاراتهم في مختلف الرياضات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *