اخبار مصر

فنون موهوبي المنصورة في احتفالات ثقافة الدقهلية بعيد الأم | ثقافة وفن | بوابة الكلمة

نظم فرع ثقافة الدقهلية احتفالية بمسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة احتفالية عيد الأم، أمس الثلاثاء، تضمنت عرضا فنيا لفريق موهوبي قصر ثقافة المنصورة بعنوان “زي ما تيجي تيجي” إخراج حازم أحمد.

ناقش العرض عددًا من القضايا المؤثرة في المرأة منها قضايا العنف الأسرى، الزواج المبكر، ختان الإناث واللغة بين الآباء والأبناء، أعقبه إنشاد ديني عن “دور الأم” للموهبة هاني خضر، بالإضافة لفقرة غناء بلغة الإشارة على أغنية “تعبت وربنا نصرنا” المدربة الإشارة نهاد عصام، وقصيدة بعنوان “بتخرج وأنا لوحدي” قدمها إبراهيم الشاعر ومريم إبراهيم.

كما عقدت محاضرة عن “المرأة” تحدثت فيها الشاعرة د. سمية عودة موضحة أن اليوم العالمي للمرأة كان نتيجة حراك عمالي لأكثر من ١٥ ألف امرأة عام ١٩٠٨ في نيويورك طالبن بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور والحصول على حق الانتخابات وبعد مرور ستة عقود اعتمدته الأمم المتحدة احتفاء بالمرأة عام 1977.

جاءت الفعالية استمرارا لبرنامج احتفالات الهيئة العامة لقصور برئاسة الفنان هشام عطوة بالمرأة وأعيادها خلال مارس الحالي، ونظمها فرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج، ضمن برامج إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *