اخر الاخبار

القوى العاملة تنظم ندوة عن مخاطر عمل الأطفال بالمنيا

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، ندوة توعوية حول «مخاطر عمل الأطفال»، ذلك بالتعاون مع جمعية أمين بك إبراهيم للأيتام بالمنيا.

مفهوم عمل الأطفال والتوعية بمخاطره

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بالمنيا، أن الندوة تناولت مفهوم عمل الأطفال والتوعية بمخاطره وأثره على الأطفال أنفسهم وعلى المجتمع من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك تنفيذا لقرار وزير القوى العاملة رقم 215 لسنة 2021، والقوانين الصادرة في هذا الشأن.

وألقت المحاضرة تريزة سلامة كبير باحثين بالمديرية ومدير التراخيص وتنظيم عمل الأجانب وعضو بوحدة المساواة بين الجنسين، وأُقيمت تحت إشراف خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية للرعاية، وشيرين عبد الحي مدير الإدارة العامة للمرأة، وعزة الجندي مدير إدارة المرأة بمديرية القوى العاملة بالمنيا.

ويأتي عقد ندوات التوعية بأخطار ومشاكل عمالة الأطفال في ظل توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة لمديري القوى العاملة بالمحافظات، بضرورة تفعيل وتشديد الرقابة على منشآت القطاع الخاص، والتأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق معايير عمالة الأطفال المنصوص عليها في مواد قانون العمل.

في سياق أخر، عقد وزير القوى العاملة حسن شحاتة اجتماعا مع فريق العمل الفني بالوزارة، داخل المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، وباشر الوزير بعض أعماله من مكتبه الجديد، وتابع الإستعدادات الجارية على قدم وساق لعملية النقل التدريجي إلى عاصمة مصر الإدارية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد الوزير حرصه على الاستمرار في متابعة النقل التدريجي من مقر الوزارة بمدينة نصر إلى مقرها الجديد بـالحي الحكومي، وحث العاملين على الإقبال على ذلك، موضحًا أن الدولة المصرية مُتجهة نحو نقلة جديدة وكبيرة نحو الجمهورية الجديدة، من بوابة العاصمة الإدارية، وأنها حريصة على سرعة الإنتقال الكامل، موضحًا أنها ستكون علامة من علامات الدولة المصرية العريقة كونها صاحبة تاريخ من الحضارة والبناء والتنمية رغم التحديات.

وأشاد الوزير  بالتجهيزات داخل المقر، وقال إنه ا تتمتع بأفضل التقنيات، وأحدث النظم التكنولوجية لمواكبة تطورات العصر، بما يساهم  في تقديم الخدمات  للمواطنين بشكل أفضل وعاجل.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي من منال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، رئيس اللجنة المختصة بمتابعة إجراءات الانتقال للعاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *