اخر الاخبار

فيديو كاد يُشعل فتنة.. الكويت تُطالب مصر بالتحرك سريعاً

يُحاول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، استغلال المنصات المختلفة لـ “إحداث وقيعة” بين الدول العربية، وتم تداول فيديو خلال الساعات الماضية في محاولة لإفساد العلاقات بين الكويت ومصر، قبل أن يتبيّن أنه قديم.

ونُشر فيديو لحرق علم الكويت على أغنية شعبية مصرية، وتم تداوله على نطاق واسع خلال الساعات الماضية، وسرعان ما تم الكشف عن الحقيقة ولكن بعد فوات الآوان وتدخل الخارجية الكويتية ومطالبتها لمصر بالقبض على حارق العلم.

ونقلت صحيفة القبس الكويـتية، أنه “بناء على توجيهات من وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح التقى مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير أحمد البكر بسفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت أسامة شلتوت حيث قام بتسليمه مذكرة تتضمن طلب دولة الكويت إتخاذ الإجراءات القانونية على خلفية قيام أحد الأشخاص بنشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن حرق علم دولة الكويت”.

 

حقيقي شيء يحزن إنه سفارة خارجية دولة تنساق وراء السوشيال ميديا بدون تحري الدقة ، ويتبعها جريدة كبيرة زي القبس .
نفس الفيديو اللي انتشر لحرق العلم وعليه أغنية شعبية مصرية منذ أيام لإحداث فتن ووقيعة بين البلدين هو فيديو حرق علم الكويت في العراق وموجود على يوتيوب !
والخارجية… pic.twitter.com/IQpB3OJJfA

— NOHA RAAFAT نهى رأفت (@NOHA_RAAFAT) July 4, 2023


 المثير فى الأمر، أن الفيديو الذي أظهر حرق العلم الكـويتي، نشر في البداية بواسطة حساب مجهول لا يتابعه الكثيرون عبر تطبيق تيك توك، قبل أن ينتقل إلى موقع تويتر مصحوبًا برواية تقول إن من ظهر خلال الفيديو هو مواطن مصري. وكانت المفأجأة أن الحساب الناشر على تيك توك قد أزال الفيديو لاحقاً.

واتضح بعد البحث، أن المقطع المتداول هو عبارة عن نسخة مأخوذة من مقطع فيديو تم نشره للمرة الأولى في 16 يناير 2013، عبر قناة عراقية في موقع يوتيوب.

وهو ما أكده صانع المحتوى الكويـتي أحمد الظفيري، الذي قال إن الفيديو “قديم”، وأنه ليس من مصر.

 

🔺خلي بالكم من صانعي الفتن
فيديو حرق علم الكويت مش من مصر أساساً، ده موجود ع اليوتيوب من 7سنوات من دولة أخري
واللي وضعه ع التيك توك حاليا حساب مجهول لصنع فتنة بين الدولتين
مفيش مصري حرق علم دولة عربية أبداً#sohaf#تحيا_مصر_وعاش_السيسي 🇪🇬#٣٠يونيو_ثورة_شعب_عظيم 🇪🇬#دولجية pic.twitter.com/labVO4x9I8

— ร๏ђค Єlรเรเ (@soha_elsisi777) July 3, 2023


وتحرى متابعون مصدر مقطع فيديو حرق العلم الكويـتي، وقيل إنه “نشر من قبل ناشطين عراقيين” رداً على مؤتمر “نصرة سنة العراق واجب” الذي نظم حينها فى الكـويت وحضره عدد من نواب مجلس الأمة آنذاك.

فيما لم يصدر بعد تعليق رسمي من القاهرة.

فيديو كاد يُشعل فتنة.. الكويت تُطالب مصر بالتحرك سريعاً


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *