اخبار عمان

غدا.. النهضة يسعى لـ”الأخذ بالثأر” أمام العهد اللبناني

اخبار عمان أحمد السلماني

يستضيف مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مواجهة حاسمة بين النهضة والعهد اللبناني، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويلعب في ذات المجموعة الفتوة السوري فيما أعلن جبل المكبر الفلسطيني انسحابه من البطولة.

ورغم خصم 3 نقاط من رصيد النهضة من فوزه على الفريق الفلسطيني، إلا أن الراقي لا زال متصدرا لمجموعته وفرص تأهله كبيره، والفوز هو ما يضمن تأهله عن المجموعة.

وكانت المباراة الأولى قد شهدت فوز مفاجئ للعهد في مسقط ٢ / ١ وبالتالي يسعى النهضة للثأر من العهد.

ويزاحم النهضة على صدارة الدوري، إذ يحل ثانيا خلف السيب المتصدر، ويقدم مستويات متميزة على كافة الأصعدة، سواء في الدوري أو الكأس، وينافس قاريا على صدارة المجموعة، فيما ينافس العهد محليا ويحل ثانيا حاليا بالدوري اللبناني.

وقدم رأفت محمد مدرب العهد اللبناني شكره لاتحاد كرة القدم العماني على الضيافة وحسن الاستقبال، مضيفا: “من المهم تحقيق نتيجة إيجابية لضمان التأهل للأدوار الإقصائية، المباراة قوية والنهضة خصم قوي وتابعته كثيرا وفي أدق تفاصيل لعبه، الفرص متكافئة للفرق الثلاثة بعد انسحاب جبل المكبر الفلسطيني، وأعاني من غيابين مؤثرين، إصابة لاعب وتأثر آخر بالمشاركة في المنتخب ومع ذلك فالبقية حاضرين”.

وقال حسين دقيق لاعب العهد قال: “نحن في أتم الجاهزية لمواجهة النهضة وفريقنا معروف ليس فقط على المستوى المحلي وإنما له حضور قاري لافت ومعروف”.

ولم يحضر حمد العزاني مدرب النهضة المؤتمر الصحفي لظرف طارئ وأناب مساعده منصور الجابري، والذي صرح قائلا: “المواجهة صعبة، نعم خسرنا معه في الجولة الأولى ولكن لظروف يعلمها الجميع وخاصة النقص الكبير حينها بداعي إصابة لاعبين مؤثرين، وبعودتهم في مباراة العهد سيكون لهم تأثير كبير، وأتحدث هنا عن صلاح اليحيائي والمنذر العلوي وعمر الصلتي”.

وتابع: “الفريق تطور كثيرا ولكم أن تتخيلوا أننا لعبنا ٩ مباريات في ٣٥ يوما على ٣ جبهات، الكأس والدوري وكأس الاتحاد الآسيوي، ومن أصل ٢٧ نقطة حققنا ٢٣ وهذا مؤشر جيد لنا بإمكانية الفوز والصعود للأدوار الإقصائية”.

من جانبه، أكد نجم فريق النهضة والمنتخب الوطني صلاح اليحيائي جاهزية الفريق، مشيرا إلى أنه لا يعاني من أي إصابة جحاليا، مبينا: “جاهزون للقاء العهد وتحقيق الفوز في مباراة نراها كبيرة ومهمة”.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيمي إيراني لإدارة مباراة نادي النهضة العماني أمام نادي العهد اللبناني، حيث سيدير اللقاء الحكم بيجان حيدري وسيساعده على الخطوط الحكم محمد رضا منصوري والحكم أمير محمد والحكم الرابع بيام حيدري، وسيكون مقيم الحكام الحكم البحريني ياسر خليل.

ورسميا، انسحب نادي جبل المكبر الفلسطيني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكان الفريق قد لعب مباراتين في المجموعة، حيث بدأ مشواره الآسيوي بالفوز على نادي الفتوة السوري بهدف نظيف قبل أن يتلقى خسارة كبيرة بأربعة أهداف نظيفة أمام  النهضة.



WhatsApp Image 20231126 at 5.14.14 PM (2).jpeg

WhatsApp Image 20231126 at 5.14.14 PM (1).jpeg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *