اخبار عمان

عشية خطاب نصر الله.. صواريخ وقذائف المقاومة تنهال على شمال دولة الاحتلال (فيديو)

 

بيروت الوكالات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في بيان عبر منصة تيليجرام أن كتائب القسام، جناحها العسكري في لبنان، قصفت اليوم الخميس مستوطنة كريات شمونة ومحيطها في شمال إسرائيل باستخدام 12 صاروخا.

وفي الأثناء، قال حزب الله اللبناني اليوم الخميس إنه هاجم موقعا لجيش الاحتلال الإسرائيلي باستخدام طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات لأول مرة؛ مما أدى لقصف إسرائيلي كثيف في تصعيد للاشتباكات المستمرة على الحدود منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إنه يقصف سلسلة من أهداف حزب الله في لبنان بعد عدد من عمليات الإطلاق باتجاه إسرائيل.

صواريـ.ـخ المقـ.ـاومة في جنوب لبنان تشعل حرائـ.ـق في مستوطنة كريات شمونة pic.twitter.com/3RMayKHgpV


— جريدة اخبار عمان / ALROYA.OM (@AlroyaNewspaper) November 2, 2023

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن قذائف إسرائيلية أصابت مناطق مختلفة من الجنوب على امتداد الحدود.

وأوضح حزب الله، في بيان، أنه استخدم طائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات في مهاجمة موقع قيادة للجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود اللبنانية مع الكيان المحتل.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من إعلان الجماعة لأول مرة أنها استخدمت صاروخ أرضجو ضد طائرة مسيرة إسرائيلية.

وأضافت الجماعة في بيان أن الطائرتين المسيرتين كانتا محملتين بكمية كبيرة من المتفجرات وهاجمتا مقر الكتيبة الإسرائيلية في منطقة مزارع شبعا وأصابتا أهدافهما.

وتحتل إسرائيل مزارع شبعا منذ حرب عام 1967 في الشرق الأوسط. وهي منطقة مساحتها 39 كيلومترا مربعا تقول كل من سوريا ولبنان إنها لبنانية.

وفي أكبر تصعيد دموي على الحدود منذ حرب 2006، يتبادل مقاتلو حزب الله إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب بين حركة حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

ومن المنتظر أن يلقي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أول خطاب له منذ اندلاع الحرب يوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *