ترندات

جامعة الكويت ترفع عدد وحدات التسجيل خلال السحب والإضافة

رغم انتظار العديد من طلبة جامعة الكويت لفترة السحب والإضافة «1»، التي تنطلق من 22 إلى 24 الجاري من قبل عمادة القبول والتسجيل، وفقاً لمواعيد محددة لتسجيل المقررات الدراسية، فإنّ عمادة القبول والتسجيل رفعت عدد وحدات التسجيل إلى 17 وحدة دراسية بدلاً من 14 سابقاً، باستثناء الطلبة المستجدين، الذين سينطلق تسجيلهم من 14 إلى 21 الجاري عبر نظام التسجيل الإلكتروني بمواعيد محددة لكل مستجد.

قوائم الانتظار

وفي عمليات التسجيل المبكر التي انتهت أخيراً، لم يحالف الحظ العديد من الطلبة في التسجيل واستمروا على قوائم الانتظار، مما يجعلهم ينتظرون بفارغ الصبر عمليات السحب والإضافة في الفترة المقبلة.

وعلمت «الجريدة» الكويتية، من مصادر مطلعة في الجامعة، أن عمادة القبول والتسجيل ستتجه لإدراج العديد من الشعب الدراسية خلال فترة السحب والإضافة المقبلة لمختلف التخصصات العلمية والأدبية، حيث ستكون الأولوية في التسجيل لطلبة الذين لم يحالفهم الحظ في تسجيل المقررات خلال فترة التسجيل المبكر التي انتهت أخيرا. وطالبت القوى الطلابية من جمعيات وروابط طلابية في مختلف كليات جامعة الكويت عمادة القبول والتسجيل والكليات بفتح العديد من الشُّعب الدراسية وزيادة قوائم الانتظار، حتى يتمكن الطلبة من التسجيل واستكمال جداولهم الدراسية على أكمل وجه، ولتفادي الضغوط خلال انطلاق فترة استكمال الجداول الدراسية (باي فورس) المقبلة.

أقرأ التالي

2023/08/12 10:36:29 صباحًا

د.خالد الرشيد مديراً للمعهد العالي للطاقة في «التطبيقي»

2023/08/12 10:32:50 صباحًا

د.علي الكندري: جمعية تدريس في جامعة الكويت تدعو مجلس الأمة لمناقشة أزمة القبول والبعثات الطبية

2023/08/12 10:29:19 صباحًا

د.هشام جاد الرب من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت يحصد جائزة الباحث المتميز في مجال الآداب والعلوم الإنسانية

2023/08/12 10:26:26 صباحًا

الإتحاد المدرسي الرياضي: مركز للموهوبين للدفاع عن النفس تحت شعار «صيفنا في مدارسنا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *